اخر الاخبار

اكتشاف عظام ″وحش بحري″ من زواحف الديناصورات عمره 200 مليون عام

عندما كان العالم الروسي "أندريه تورياكوف" يقوم بمسح الأرض بحثا عن علامات تدل على وجود فطر عيش الغراب، لم يكن يعرف أنه سيصادف شيئا لم يخطر بباله .
الواقع أن العالم ربما يكون قد اكتشف بالصدفة واحدا من أهم الاكتشافات الروسية في علم الديناصورات القديمة.
فبينما كان العالم يسير على طول شاطئ جزيرة فرانغل، الممتد على بحر سيبيريا الشرقي، وجد شيئا غير عادي، ظن في البداية أنه حجر كبير.
إلا أن هذه الصخرة لم تكن عادية، حيث اتضح بعد ذلك أنها من عظام يبلغ عمرها 200 مليون عام، تنتمي إلى واحد من أكبر الديناصورات التي وجدت على ظهر كوكب الأرض.
وقال تورياكوف، وهو عالم في معهد بحوث القطبين الشمالي والجنوبي، في سان بطرسبورغ: " أنا من هواة البحث عن فطر عيش الغراب، وكانت مفاجأة لي أن أجد مثل هذا الاكتشاف العظيم، لقد كنت في مهمة مع مجموعة من أربعة علماء في جزيرة فرانغل في الشرق الأقصى الروسي للمشاركة في رحلة معقدة لشركة طاقة كبيرة، إلا أنني لم أتوقع أن تنتهي المهمة بهذه الطريقة".
وبالرغم من أن تورياكوف سأل زملاءه العلماء عما يعتقدونه حول هذه الصخرة غريبة الشكل، وأكدوا له أنها مجرد صخرة عادية غيرت المياه من شكلها على مر السنين، إلا أن غريزة العالم دلته على أن لهذه الصخرة أهمية أكبر بكثير من كونها مجرد صخرة عادية، فأخذها معه إلى معامل سان بطرسبورغ، ليفحصها خبراء متحف علوم الحيوان في المدينة.
وفاجأت الاختبارات الأولية الباحثين، الذين وجدوا الصخرة فعلا عبارة عن اثنين من العظام المتحجرة لحيوان من plesiosaurus، أو زواحف الديناصورات، التي كثيرا ما توصف بأنها "وحش البحر العملاق"، وهي المخلوقات الأكثر رعبا التي جابت المحيطات قبل 200 مليون سنة.
ويعتقد أنه كان لديها رقبة طويلة للغاية ورأس صغيرة، ولها زعانف كبيرة، وكانت من الحيوانات المفترسة البحرية خلال العصر الجوراسي.
ويعتقد أن حيوانات Plesiosaurs كانت تجوب البحار القطبية الشمالية، حيث وجد العلماء السوفيت في جزيرة Uyedineniya، في بحر كارا، خلال رحلة استكشافية في ثلاثينيات القرن الماضي فقرات عظمية أخرى تنتمي لنفس هذا النوع من الوحش العملاق.
هذا وسيتم إجراء اختبارات إضافية على بقايا الحيوان المتحجرة في مدينة سان بطرسبرغ الشمالية الروسية، وتم التخطيط لعدد من البعثات الحفرية لمنطقة القطب الشمالي، للعثور على مزيد من بقايا هذا الحيوان في عام 2015.

هناك 29 تعليقًا:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

  2. [URL="https://hawaihoho.wordpress.com/2016/09/24/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%86%D9%81%D8%B0%D8%A9/
    "]شركة تنظيف بالباحة[/URL]

    ردحذف
  3. شركة المثالية للتنظيف تسعد بتقديم خدماتها لعملائها بالمنطقة الشرقية خدمات تنظيف خدمات مكافحة حشرات خدمات تسليك مجاري المياه للمطابخ والحمامات جميع الخدمات المنزلية تجدونها مع شركة المثالية للتنظيف بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات الحديثة والعمالة الماهرة

    شركة المثالية للتنظيف
    شركة المثالية للتنظيف بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالخبر

    شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
    شركة المثالية للتنظيف بالقطيف

    تواصلوا معنا للحصول علي خدمات شركة المثالية للتنظيف ومعرفة اسعارها المميزة وخدماتها بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية علي جوال 0577017188 نصلكم اينما كنتم

    ردحذف
  4. شركة تنظيف منازل بالخبر تقدم افضل خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والبيوت والمجالس بالجبيل حيث تعد افضل شركة تنظيف بالخبر تستطيعون الاعتماد عليها في تحقيق النظافة المثالية بالجودة والمواصفات القياسية بافضل جودة ممكنة وباسعار مميز بخصومات تصل الي 30% مع شركة المثالية للتنظيف فعندما تتعاملون مع شركة تنظيف بالخبر فانتم تتعاملون مع افضل وارخص شركة متخصصة بالتنظيف بالخبر فهي حقا البشري السارة لاهالي محافظة الخبر وخير صيق تستطيعون الاعتماد علية , حيث تستعي شركة تنظيف منازل بالخبر للحصول علي ثقة عملائها الغالية من خلال ما تقدمة لعملائها من جودة عالية بمواصفات قياسية فتخصصت الشركة بتقديم كافة اعمال النظافة للمنازل بجميع اركانها وايضا خدمات تنظيف الشقق فلدينا افضل شركة تنظيف شقق بالخبر تستطيع تنظيف الشقق من والي نظافة شاملة للارضيات والجدران والاسقف مع التلميع والتعقيم وتنظيف الاثاث المنزلي ةتعثيم المنزل بالكامل وجعلة امنا لجميع افراد المنزل , فانت اذا كنت تريد الحفاظ علي منزلك نظيف وامن بدرجة كبيرة ومعقم جيدا فلا حل لديك سوى شركة تنظيف فلل بالخبر انها حقا تسطيع تقديم خدماتها بالضمان وتستطيعون ايضا الوثوق بها حيث انها استطاعت خدمة عملائها بكافة اعمال التنظيف والحصول علي ثقتهم الغالية بالخبر , فاذ اردتم تنظيف منزلكم بجودة عالية ومواصفات مناسبة واسعار رخيصة مع شركة لديها خبرة كبيرة بالتنظيف ولديها عمالة فنية مدربة علي اعلي متسوي فلا تترددوا بالاتصال بشركة المثالية للتنظيف علي جوال 0577017188 نصلكم اينما كنتم وعلي مدار الاربعة ووعشرون ساعة

    ردحذف

  5. شركة تنظيف مسابح بالخبر تعد افضل شركة متخصصة بكافة اعمال تنظيف المسابح بالخبر والدمام حيث انها تمتلك من الخبرة ما يكفي لجعلها افضل شركة تنظيف مسابح بالخبر وتستطيع ايضا التفوق علي اقرانها من الشركات الاخري في تنظيف وصيانة المسابح لما تمتلكة من معدات وادوات واجهزة حديثة جعلتها افضل شركة صيانة مسابح بالخبر حيث تقدم جميع خدمات الصيانة والترميم والانشاء للمسابح علي ايدي عمالة فنية مدربة وخبراء ذات خبرة كبيرة بمجالات تنظيف وصيانة المسابح بالخبر , كما تقدم الشركة قسم خاص مدعوم من قبل شركة المثالية للتنظيف بافضل العمالة والمعدات وافضل ماكينات وتقنيات التنظيف الحديثة بالبخار فلدينا شركة تنظيف كنب بالخبر الشركة المتخصصة بتنظيف وغسيل وتجفيف جميع انواع الكنب والمجالس والسجاد والموكيت والمفروشات بالخبر والمنطقة الشرقية بتقنية عالية تضمن لعملائها الحصول علي الخدمة بافضل ما يكن بالاضافة الي تقديمها بارخص الاعار التي لا تتةفر الا مع شركة تنظيف كنب بالخبر كما يتوافر لدينا شركة تنظيف مكيفات بالخبر المتخصصة بتنظيف وغسيل وصيانة المكيفات من خلال العمالة النية وفيق الشركة المدرب والوسائل الحديثة في التنيف والصيانة فلدينا اكبر مركز معتمد بالخبر لصيانة المكيفات فلدينا افضل شركة صيانة مكيفات بالخبر والمنطقة الشرقية وانتم عملائنا الكرام تستطيعون التمتع بخدماتنا باي وقت علي مدار الاربعة وعشرون ساعة علي جوال 0577017188 نصلكم في اي وقت وفي اي مكان

    ردحذف

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.