اخر الاخبار

شغاتي : الاستخبارات المعاصرة عامل فعال للعمليات المشتركة الجديدة

عقد الاتحاد العالمي للقوات الخاصة الامريكية الاجتماع الدولي الموسع 2018 للعمليات الخاصة لمناقشة قضايا الأمن الاستراتيجي والابتكار وبناء العلاقات المتشابكة في مدينة تامبا في ولاية فلوريدا الأمريكية .
ويوفر جدول ألاعمال فرصة للقاء قادة الفكر الدولي والخبراء التقنيين والتعليم الانتقالي من اجل تبادل الافكار والتجارب الفريدة .
ومن بين الحضور قادة العمليات الخاصة والقادة العسكريين وصناع القرار والمتقاعدين العسكريين والشرطة والمدنيين الحكوميين ورواد الصناعة العسكرية والأوساط الأكاديمية والصحفيين والمنظمات غير الحكومية ، ويشارك في الحدث اكثر من 400 مشارك ومتحدث يمثلون 25 دولة .
وفي اليوم الاول كرم الاتحاد العالمي للعمليات الخاصة في مدينة تامبا في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الامريكية الفريق الاول الركن طالب شغاتي الكناني رئيس جهاز مكافحة الارهاب بدرع القائد الابرز في العالم.
وقال الفريق الاول الركن الدكتور طالب شغاتي رئيس جهاز مكافحة الارهاب ( ان تجربة العراق فريدة في مجال مكافحة الارهاب ، وان النهج المتميز للمقاتلين العراقيين والاحتراف الكبير من لدى قوات جهاز مكافحة الارهاب قاد الى انتصارات كبيرة جعلت التنظيمات الارهابية تخسر المعارك تلو المعارك الى ان وصلنا الى اعلان النصر الكبير من قبل القائد العام للقوات المسلحة ) .
واهدى رئيس جهاز مكافحة الارهاب " درع القائد الابرز في العالم " الى شهداء وجرحى ومقاتلين جهاز مكافحة الارهاب كونهم كانوا الابطال الاشاوس في معارك التحرير في الميدان من اجل تحرير الانسان والاراضي العراقية .

واشار رئيس جهاز مكافحة الارهاب ان "هذه فرصة عظيمة لتجديد شراكتنا في مجتمع العمليات الخاصة مع الولايات المتحدة وكل اجهزة العمليات الخاصة في العالم ".
وفي اليوم الثاني افتتح محور النقاش الرئيسي حول " مشاركة الاستخبارات في العمليات المشتركة " ، وقد ادار الجلسة السيد فرانك ساندرز، كبير مستشاري العمليات الخاصة / مدير المخابرات الدفاعية (المخابرات والأمن)، مكتب وكيل وزارة الدفاع (المخابرات) .

وقال الفريق الاول الركن الدكتور طالب شغاتي الكناني رئيس جهاز مكافحة الارهاب في افتتاح محور النقاش الرئيسي ان ( الاستخبارات المعاصرة عامل فعال للعمليات المشتركة الجديدة ، ولها دور متميز في حسم اهداف العمليات العسكرية الخاصة ) .
والجدير بالذكر أن هذا الدرع يمنح للقائد الأبرز في العالم وقد تم منحه هذا العام لمعالي رئيس جهاز مكافحة الإرهاب وذلك لدور الجهاز الكبير في دحر داعش وحماية المدنيين وتحرير الارض من الإرهاب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.