اخر الاخبار

مهدي العلاق : تطهير 95% من الألغام والمقذوفات الحربية ورفع كامل الأنقاض في غضون 10 أشهر


شدد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق على ضرورة رفع كل الأنقاض في المدينة القديمة للموصل خلال سقف زمني للبدء بتنفيذ المشاريع العمرانية هناك.
جاء ذلك اثناء ترؤسه الجلسة الاولى للجنة إعادة تأهيل واعمار مدينة الموصل القديمة، بحضور محافظ الموصل ووكيل وزارة الهجرة والمهجرين السيد جاسم العطية وممثلة برنامج الأمم المتحدة الانمائي في العراق السيدة مارتا رويدس، بالإضافة الى عدد من القادة الامنيين وممثلي الجهات المعنية في الوزارات، اذ اكدت اللجنة على أهمية رفع الأنقاض، البالغ حجمها نحو 7 مليون طن، خلال 10 أشهر، مقابل الحفاظ على المواقع والمساكن الاثرية في المدينة القديمة، وانطلاق عمل المؤسساتي للحفاظ على الإرث الحضاري والتاريخي للمدينة.
واستعرض أعضاء اللجنة الجهد الهندسي العسكري والدفاع المدني في رفع وازالة الالغام والمقذوفات الحربية لتطهير المدينة القديمة بشكل كامل من اثار الدمار، فيما أكد المسؤولون عن الملف تطهير 95% من تلك المخلفات.
ووجه الأمين العام بأعداد تقارير دقيقة عن حجم الأنقاض الواجب رفعها، والمقذوفات والالغام مطلع شهر آب المقبل، للاتفاق على اليات العمل المقبلة للمباشرة بعمليات إعادة الاعمار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.