اخر الاخبار

حكومة البصره : ايران تتوعد بتشغيل خطوط الطاقه الكهربائية الخميس المقبل

اعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، مساء الثلاثاء، عن تلقيها وعود من الجانب الايراني بعودة تشغيل خطة الطاقة خرمشهر - بصرة يوم الخميس المقبل.
وقال رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد كيطان في تصريح صحفي  / إن وفد البصرة الذي توجه اليوم الى ايران، وهناك بحث واقع تجهيز الطاقة في المحافظة، لافتا الى ان الجانب الايراني "وعد بإعادة تشغيل الخط يوم الخميس المقبل".
و اشار كيطان الى مطالبة الوفد بإطلاق كميات من المياه العذبة عبر نهر الكارون بغية تقليل نسبة الملوحة التي تسجل في مياه شط العرب، والتأكيد على التقليل من اطلاق مياه البزل الايرانية (المياه المالحة).
واشار الى طرح موضوع انشاء السد في محافظة البصرة والتعاون بين الجانبين من خلال تقديم مقترح للحكومتين المحلية والاتحادية في هذا الاطار.
فيما أضاف مدير عام نقل الطاقة في الجنوب، زياد علي فاضل إن الوعود تأتي في إطار التعاون والعلاقات التي تربط الجانبين، حيث وعدت حكومة البصرة بحلحلة بعض الأمور واستعداد وزارة الكهرباء بدفع المبالغ المترتبة لتجهيز الطاقة، يأتي هذا في وقت تتواصل فيه التظاهر ات في أنحاء مختلفة من البصرة حيث خرج العشرات من المواطنين في منطقة الجمهورية وسط محافظة البصرة، للمطالبة بالخدمات، فيما شهدت التظاهرة حرق اطارات.
هذا وشهدت عدد من مناطق البصرة سيما الشعبية منها تظاهرات طالبت بتحسين تجهز ساعات الكهرباء فضلا عن حل مشكلة ملوحة المياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.