اخر الاخبار

تحذير من عودة عناصر داعش على الحدود العراقية - السورية

حذر عضو مجلس محافظة نينوى خلف الحديدي، الثلاثاء، من عودة عناصر تنظيم "داعش" على الحدود العراقية السورية، داعياً الحكومة الى التحرك بسرعة لاستباب أمن المحافظة.

وقال الحديدي في حديث لـه، إن "هناك تحركات لتنظيم داعش الارهابي على الحدود العراقية السورية حيث مناطق اطراف البعاج والجزيرة وفيها تتحرك عناصر تنظيم داعش ونحذر من عودتها ثانية الى شن هجمات".


وأضاف أن "شهود العيان نقلت لنا ان بحدود 100 الى 200 سيارة تتحرك بين العراق وسوريا وهذا الامر يجب ان يتحرك عليه حتى ولو كانت سيارة واحدة يجب شن عمليات أمنية سريعة وتشديد الاجراءات لمنع حدوث اي خرق أمني"، مؤكداً أن "على الحكومة التحرك بسرعة لاستباب أمن محافظة نينوى ولا يمكن السماح بعودتهم مجددا".

وطالب الحديدي بـ"ضرورة تشديد الاجراءات بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة مع باقي المحافظة لمنع اي عودة لهذا التنظيم الارهابي"، داعياً الى "تعزيز أمن حدود العراقية السورية على الرغم من تواجد وانتشار قوات الحشد  والتي تبدأ من ربيعة وصولا الى كربلاءوهذه المساحة الشاسعة لا يمكن لقوة واحدة من مسكها ويجب الاستعانة بابناء هذه المدن".

وتابع أن "نينوى لديها الاف من ابنائها المفصولين منذ سنوات ويمكن الاستعانة بهم من خلال تشكيل افواج تتولى مهمات حماية مناطق ربيعة وطول الشريط الحدودي مع سوريا".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (10 تموز 2017) تحرير الموصل من تنظيم "داعش" بالكامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.