اخر الاخبار

وزير التعليم: العام المقبل سيشهد افتتاح الدراسات العليا بالكليات الأهلية

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الاثنين، ان العام الدراسي المقبل (2019 – 2020) سيشهد افتتاح الدراسات العليا  بالجامعات الاهلية.
وقال العيسى في حوار له“وبناء على مسودة القانون المعدل التي قدمتها الوزارة والتي صوت عليها مجلس النواب العام 2016، سمح للكليات الاهلية بافتتاح الدراسات العليا فيها بناء على اسس علمية لا تختلف عن نظيراتها الحكومية، ابرزها توفير المختبرات والمستلزمات الدراسية والعلمية، وكذلك الملاك التدريسي المتخصص متمثلا بالالقاب العلمية للتدريسيين والمشرفين، الى جانب حاجة البلاد لكل تخصص لاسيما تلك المرتبطة بسوق العمل”.
وأضاف أن “سبب تأخير القبول، فيعود الى اكمال الاجراءات اللوجستية، ممثلة بمساواة خريجي التعليم الاهلي والحكومي من حيث المناهج، بعد ان اتخذت الوزارة سلسلة من الاجراءات بهذا السياق، ابرزها اجراء امتحان مركزي لجميع المراحل بين الاقسام العلمية في الكليات الحكومية والاهلية من خلال جهة اخرى بعيدا عن التوأمة العلمية بين الكليتين لتضع الاسئلة وتصحح الدفاتر الامتحانية”.
واوضح العيسى أن “الوزارة وللعام الثالث قررت على التوالي تغيير آلية القبول للتعليم الاهلي من التقديم المباشر الى القبول المركزي من خلال الموقع الالكتروني المخصص للتقديم بعد تحديد الحدود الدنيا لكل كلية وقسم علمي بهدف سيادة العدالة والمساواة بين المتقدمين استناد الى ضوابط القبول”. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.