اخر الاخبار

التجارة...رصد (30) مخالفة للمطاحن و(36)مخالفة للوكلاء في بغداد وتتخذ بحقهم الشروط الجزائية

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن متابعة اداراتها ميدانيا اجراءات الفحص المختبري ونوعية وانتاج مادة الطحين الموزع ضمن مفردات الحصة التموينية .
هذا ما اشار اليه بيان المكتب الاعلامي للوزارة نقلا عن مدير عام الشركة المهندس جاسم العامري .
واضاف البيان ان مدير الشركة تفقد مجمع افران الكاظمية وعدد من الاقسام الفنية من التسويق والرقابة والسيطرة النوعية في الشركة حيث جرى خلال تلك الزيارة الى التوجيه بضرورة الالتزام باجراءات الفحص المختبري لبيان نوعية الطحين المنتج ومدى صلاحيته ومطابقته للمواصفات المعتمدة من خلال اعتماد الاساليب العلمية الحديثة في الفحص وطرق المعالجة لحالات الانحراف التي تحدث احيانا خلال عملية الانتاج ومتابعة حالة سيولة الطحين والتأكيد على اجراء الخبازة الموقعية داخل المختبر.
مشيرا انه التقى كذلك خلال الجولة بعدد من المراجعين واستمع الى طلباتهم والمعوقات التي تعترض اجراءات المعاملات حيث وجه بضرورة اجراء المعالجات السريعة للحالات الاصولية والقانونية التي تخدم الصالح العام .
وفي سياق اخر بين البيان ان ادارة الشركة اشركت ادارات فروعها للاشراف على تجهيز المطاحن بخلطات الحنطة المقررة وفق خطة الوزارة التي اكدت على تسريع عملية انتاج وتجهيز حصص المواطنين من مادة الطحين .
الى ذلك لفت البيان ان الفرق الرقابية للشركة رصدت خلال حملاتها الرقابية والتفتيشية (30) مخالفة للمطاحن والوكلاء حيث بلغت الزيارات التي نفذتها تلك الفرق (143) زيارة للمطاحن العاملة في بغداد لمتابعة عملية الانتاج والتوزيع حيث جرى خلال تلك الزيارات سحب (289) نموذج طحين و(65) نموذج حبوب في حين حققت لجان رقابة الوكلاء (193) زيارة تخللها سحب (153) نموذج من الطحين نتج عنها رصد (36) مخالفة فضلا عن تأشير مخالفة واحدة للناقلين و احالة جميع تلك المخالفات الى الاقسام واللجان المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحق المخالفين . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.