اخر الاخبار

العبادي يوجه بتشكيل لجنة من دائرة التسجيل العقاري لانهاء حالات التجاوز على المساكن والعقارات الاخرى في نينوى

وجه رئيس الوزراء حيد العبادي لدى لقاءه بوفد من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة نينوى بما يلي
- تسهيل دخول البضائع المنتجة محليا في محافظة نينوى دون المرور بنقاط السيطرة الكمركية وتتولى الجهات ذات العلاقة رفع توصياتها لتنفيذ ذلك .
- معالجة الاختناقات الحاصلة في اجراء الكشوف وانجاز المعاملات الخاصة بتعويض المتضررين من جرائم الارهاب او العمليات العسكرية وتتولى الامانة العامة لمجلس الوزراء وضع خطة عاجلة لذلك.

-وتتولى المصارف العامة والخاصة تفعيل اجراءات استرداد الاموال المودعة لديها من قبل المواطنين وفقا للضوابط المعمول بها .
وتتبنى دائرة التسجيل العقاري وضع خطة لتسريع تسهيل اجراءات البيع والشراء بموجب ضوابط محكمة.
7- تأمين الاجهزة الطبية الاساسية باعداد مناسبة، فضلا عن تحسين وضع الخدمات الطبية والصحية وتزويد المراكز الصحية بالادوية لاسيما ادوية معالجة السرطان.
8- اتخاذ اجراءات سريعة لزيادة عدد الاسرّة في المستشفيات و المراكز و المستشفيات المتنقلة في الجانب الايمن.
ومراجعة المشاريع الصحية التي بدأ العمل بها سابقا ووضع خطة لاعادة تأهيل عدد منها بموجب اولويات تحدد بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
والتحرك بسرعة لاعادة تأهيل جسرين اضافيين بما يسهل حركة المواطنين الى جانب انجاز المشاريع الستراتيجية لاعادة الجسور والمجسّرات.
 التحقيق في اسباب الازدحام الحاصل في محطات الوقود والتحقق من الكميات المخصصة للوقود لمناطق المحافظة .
وتتولى وزارة الكهرباء الالتزام بالحصص المقررة لمناطق المحافظة والتحقق من اي تلاعب يحصل في عمليات التجهيز.
و تفعيل القروض الصغيرة والميسّرة لتنشيط المشاريع الصغيرة والحرفية وتبسيط الاجراءات لهذا الغرض في ضوء احتياجات الاقضية والنواحي التي قدمها ممثلوها .
وتتولى الوزارات والحكومات المحلية تحسين الخدمات البلدية ذات الصلة بالماء والصرف الصحي والتنظيف والإكساء على مستوى كل قضاء وناحية.
ووجه بتشكل لجنة من دائرة التسجيل العقاري في محافظة نينوى والجهات الامنية من (قيادة عمليات نينوى والحشد الشعبي ) لانهاء حالات التجاوز على المساكن والعقارات الاخرى فورا.
فيما تتولى وزارة الزراعة مراجعة الخطة الزراعية في محافظة نينوى لتأمين ظروف عمل افضل في القطاع الزراعي في المحافظة والالتزام بالكميات المحددة من المستلزمات الزراعية .
وأما التعيينات  اطلاق التعيينات من حركة الملاك لمحافظة نينوى في القطاعات المختلفة وتتولى وزارة المالية تأمين التمويل اللازم لذلك.
وشدد ايضا على تفعيل الانشطة الاستثمارية في القطاعات المختلفة والعمل على اعادة تأهيل المشاريع الصناعية والانتاجية والخدمية الاخرى لتوفير فرص العمل لاهالي المناطق المختلفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.