اخر الاخبار

الفريق الركن جليل الربيعي : الخطة الأمنية لا تشمل أي قطوعات في الطرق خلال أيام عيد الأضحى المبارك

نظم قسم الإعلام في قيادة عمليات بغداد مؤتمراً أمنياً لقائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي في مقر القيادة صباح اليوم الاحد الموافق 19 اب 2018
تحدث خلاله عن الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك، وذكر قائد العمليات أن الخطة تضمنت الحماية الكاملة لدور العبادة، والمراقد المقدسة، والاضرحة، والأسواق، والمُجمعات التجارية، والمدن الترفيهية، والحدائق العامة، والساحات الرياضية، ورياض الأطفال.


وذكر ان الخطة تميزت بعدم وجود أي قطوعات في الطرق كافة. ومن أجل تحقيق أعلى مستوى للحماية، وضمان انسيابية حركة المواطنين خلال تجوالهم أيام العيد، تقرر منع مرور الدراجات النارية، والعربات المختلفة في الأماكن المزدحمة، والأسواق. وكذلك ذكر قائد العمليات أن العجلات التي لا تحمل لوحات تسجيل مرورية، وذات الزجاج المضلل ستحجز مع صاحبها، والتأكد على تفعيل عمل السيطرات المفاجئة بإشراف مباشر من آمري التشكيلات. فضلا عن تنظيم والسيطرة على ساحات وقوف العجلات التي تكون بالقرب من المراقد المقدسة، ودور العبادة، وأماكن الترفيه، وتجمع المواطنين. لمنع المحاولات الإرهابية من تنفيذ نواياهم الاجرامية.
بالإضافة إلى الايعاز لدوريات المرور والنجدة بمنع وقوف العجلات على الطرق الرئيسية خلال أيام العيد.
وفي ما يخص حملة (نبني معاً) ذكر قائد العمليات أن ما تحقق من نجاح على الصعيد الأمني ترك أثره على ماتقدمه القواتنا الأمنية من نشاط على الصعيد الخدمات ذات الطابع المدني، إذ قدمت قيادة عمليات بغداد الكثر في هذا المضمار، وتجلى ذلك من خلال فتح الطرق المغلقة، ورفع الكثير من السيطرات، وإزالة التجاوزات، ورفع الحواجز الكونكريتية، وترميم المدارس، وإصلاح المتضرر منها قدر الإمكان. وجاءت الثمار يانعة للحملة الأخيرة التي اطلقناها تحت عنوان (نبني معاً)، وآتت أُكلُلها، وما تزال قطعاتنا مستمرة في حملتها.
وختم قائد عمليات بغداد المؤتمر بذكر موجز لمجمل الفعالية التي تم إنجازها في حملة (نبني معا) داخل العاصمة بغداد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.