اخر الاخبار

برشلونة يخطط لحصد 70 مليون يورو لخزينته سنويا

ذكر نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني جوردي كاردونير ان مشروع سباي بارسا والذي يسعى النادي لإتمامه خلال السنوات القادمة سيساهم في دخل استثنائي لصالح برشلونة قد يصل إلى 70 مليون يورو سنويا.
وأضاف كاردونير أن مشروع سباي بارسا يهدف إلى أضافة عدد 8 ألاف مقعد من فئة الـ "VIP" إلى ملعب الكامب نو كما سيزيد من عدد المقاعد العادية.
ويسعى برشلونة إلى تطبيق برنامج خاص يمنع وجود اي مقاعد شاغرة خلال المباريات وهو ما يعني تحقيق الاستفادة القصوى من وراء المباريات التي تقام على أرض النادي.
وأوضح كاردونير أن نصف تكلفة مشروع سباي بارسا سيتكفل بها الراعي الذي سيضع أسمه على ملعب "الكامب نو" كنوع من الدعاية وهو ما يعني أن خزينة النادي لن تتحمل الكثير في الوقت الذي يمكن فيه اقتراض جزء من ثمن المشروع من البنوك.
وشدد كاردونير على أن إدارة برشلونة رفضت بشكل قاطع رفع قيمة تذكرة مشاهدة مباريات برشلونة مثلما فعلت بعض الأندية الأخرى ولكن في الوقت نفسه فإن النظر إلى الخطط الاستثمارية أمر ضروري مع الوضع في الاعتبار عدم تأثر الحضور بسبب قيمة التذكرة.
وأكد كاردونير أن ديون النادي في عام 2010 كانت 450 مليون يورو ولكن الآن انخفضت إلى 150 مليون يورو في دلالة على أن النادي يسير في الطريق الصحيح من أجل القضاء على الديون وأيضا تحقيق النجاح في الخطط الاستثمارية التي وضعها النادي للنهوض بمعدل الإيرادات داخل الميزانية السنوية.
وأشار كاردونير إلى أن الجميع في إسبانيا يعلم أن خوض مباريات في مسابقة الليغا الإسبانية يساهم في زيادة شعبية الدوري الإسباني ويحقق الاستفادة للرابطة وأيضا برشلونة وجيرونا وكل الفرق التي ستوافق على اللعب هناك.
وأثنى كاردونير على خطوة اللعب في ميامي في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع موافقة الاتحاد الإسباني لكرة القدم على إقامة المباراة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح كاردونير أن برشلونة نجح في الحصول على إيرادات قياسية بلغت 800 مليون يورو مؤخرا ويسعى النادي لرفع تلك الحصيلة من أجل خدمة الفريق سواء في كرة القدم أو في اللعبات الأخرى إضافة إلى أكاديمية لامسيا والتي تعد جزء لا يتجزأ من تاريخ النادي.
وتابع أن إدارة النادي لا تزال أمامها 3 سنوات حتى بداية الانتخابات الجديدة لذا فإن التفكير في الترشح لانتخابات أخرى في التوقيت الحالي أمر مبكر للغاية.
وأضاف كاردونير أنه شخصيا لا يمكنه التحدث عن الانتخابات لأن ذلك يأتي بناء على ترشيح من الإدارة ولم يجر الحديث عن ذلك الأمر داخل المجلس حاليا.
ونجح برشلونة في بيع لاعبين بمبلغ 137.7 مليون يورو في المقابل اشترى لاعبين بمبلغ 131.9 مليون يورو أي أن الفريق نجح في تحقيق أرباح صافية من الفارق بين عمليات البيع والشراء بلغت نحو5 ملايين يورو وهو استمرار لمسلسل جني الأرباح من فريق كرة القدم.

وذكرت تقارير صحفية أن برشلونة يسعى للحصول على صفقة جديدة في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لاسيما أن النادي يميل دائما إلى تدعيم الصفوف باستمرار طالما أن السيولة المالية متوفرة في خزينة النادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.