اخر الاخبار

العمل والعدل يعلنان فك ارتباط دائرة اصلاح الاحداث وربطها بوزارة العدل


اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس  محمد شياع السوداني فك ارتباط دائرة اصلاح الاحداث في ضوء قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم 14 لسنة 2018 والحاقها بوزارة العدل. 
وقال السوداني في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير العدل حيدر الزاملي  ان هذه الخطوة بدأت من وزارة العمل بناء على جملة اسباب اهمها الملاحظات المثبتة على العراق في ضوء الاتفاقيات والمعايير الدولية لحقوق الانسان التي اشارت الى ضرورة توحيد ادارات السجون.
واضاف ان موضوع فك الارتباط وتوحيد الجهود في مؤسسة اصلاح معنية باصلاح الكبار والاحداث يأتي ضمن توجه الدولة نحو فك هذا التشابك بين دوائر ومؤسسات الدولة وتنظيم عملها.
واوضح ان فك الارتباط يشمل الدائرة باقسامها كافة باستثناء اقسام تأهيل المشردين التي ستبقى مرتبطة بدائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التي هي ضمن دوائر هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.
وبين الوزير ان المطلوب منا كمؤسسات دولة تنفيذ برامج تربوية واجتماعية تحسن السلوك والوضع الثقافي والاجتماعي والنفسي لهذه الفئة الموجودة في الاقسام الاصلاحية، معربا عن ثقته بامكانية وقدرة وزارة العدل على الاضطلاع بهذا الدور الذي هو مكمل لدور اصلاح الكبار.
وتابع ان الدولة وضمن التزامها بالدستور والاتفاقيات والمعايير الدولية لحقوق الانسان تحاول ضمان حقوق هذه الفئة واعادة دمجهم في المجتمع بما يضمن عدم عودتهم الى الجنح.
من جانبه اثنى وزير العدل حيدر الزاملي على الجهود الاستثنائية التي بذلتها وزارة العمل تجاه المستفيدين المنضوين تحت عناوين اصلاح الاحداث، مبينا ان وزارات الدولة ومؤسساتها تتعاون فيما بينها بتقديم المصلحة العامة على الخاصة سواء أكانت هذه الدائرة او المؤسسة في وزارة العمل او وزارة العدل، متعهدا بان تشهد المدة المقبلة العمل على تطوير برامج لاصلاح الاحداث والبالغين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.