اخر الاخبار

البصرة تعترض لدى رئاسة الوزراء نتيجة اخفاق وزاري في تنفيذ مشروع مجاري الزبير

اعلن مدير قسم العقود الحكومية في ديوان محافظة البصرة ولاء عبد الكريم ارسال اعتراض رسمي الى رئاسة الوزراء نتيجة اخفاق وزارة الاعمار والاسكان في تنفيذ مشروع مجاري الزبير.
وقال عبد الكريم في تصريح ان مجلس الوزراء قرر في وقت سابق اعادة العمل بمشروع مجاري الزبير ومشاريع اخرى وحدد نهاية عطلة عيد الاضحى السابق موعدا للبدء بها الا ان الشركة المنفذة للمشروع لم تلتزم بذلك الموعد ولم تبدا العمل حتى الان على الرغم من ان شركات اخرى باشرت باعمالها في انجاز المشاريع التابعة لها وبالمدد المحددة ووصلت مراحل متقدمة.

وكان وزير المالية وكالة ووكيل وزارة التخطيط ماهر حماد جوهان قد اكد في الـ 11 من اب الماضي انه من المفترض مباشرة الشركة المنفذة لمشروع مجاري الزبير قريبا وتحديداً خلال الفترة التي تسبق أو تلي عيد الأضحى المبارك ، وفيما أشار إلى عزم وزارة التخطيط عقد اجتماع طارئ لإعادة هوية المستثمر كتصنيف، لفت في الوقت ذاته إلى استعداد الحكومة لتوفير تخصيص سريع للمشروع للمباشرة بالعمل.
ياتي ذلك بعد ان اعلنت وزيرة الاعمار والإسكان والبلديات العامة ان نافع أوسي بتقديم الشركة المنفذة لمشروع مجاري الزبير تعهد بتمويل المشروع بخمسة وخمسين مليار دينار كمرحلة أولى لتنفيذه لحين تمويل المشروع من قبل وزارة المالية.
واعلنت السلطات المحلية في قضاء الزبير ، عن وضع خطة رقابية وتنفيذية مع الادارة المحلية والجهات المعنية في مشروع مجاري الزبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.