اخر الاخبار

بسبب خلع الوركين لطفلتهم، عائلة تقاضي صحة البصرة وتطالب بتحقيق عاجل

طالبت عائلة الطفلة (ليان) المولودة عام 2016 من خلال عملية قيصرية في مستشفى ابن غزوان للولادة والمصابة بمرض الخلع الولادي بالوركين لم تحدد اسبابه بمقاضاة المستشفى ودائرة صحة البصرة لتسببها في تعرض حياة ابنتهم الى الخطر والأعاقة الدائمية، على حد قولهم.
وقال والد الطفلة سيف عبد الله في حديث ان "ابنتهم بعد دخولها السنة الثانية من عمرها اكتشف انها مصابة بمرض خلع الوركين والذي يعيقها عن المشي ويجعلها من ذي الاحتياجات الخاصة ان لم يتم معالجتها بعد الولادة".

واشار الى انهم "عرضوا ابنتهم على عدد من الاطباء الاختصاص وابلغوهم بضرورة اجراء عملية سريعة للوركين لغرض جعلها قادرين على المشي بدون اي مشاكل صحية وبشكل طبيعي"، لافتا الى ان "الاطباء شخصوا حالتها وحملوا ادارة المستشفى والطبيبة الاختصاص التي اشرفت على ولادتها مسؤولية ما حصل لها من مضاعفات يمكن معالجتها في الايام الاولى للولادة في حال فحصها والكشف عليها وانقاذها من الاعاقة ومشاكل وصعوبة العملية الجراحية".
ونوه الى ان "الاهمال الطبي قادهم الى القبول باجراء عمليتين للطفلة ليان يتطلب وضعها في (الجبس) من منطقة اعلى الصدر حتى اخمس القدمين ولمدة 6 اشهر وان تجري العملية الثانية لها بعد شفاءها من عملية الورك الايمن".
والد الطفلة الذي يعمل موظفاً في شركة صناعة البتروكيمياويات في خور الزبير اكد تحمله معاناة السفر الى جمهورية ايران واجراء العملية هناك والتي كلفته مبلغ لكل عملية 4000 دولار عدا مصاريف السفر وعلى شكل مرحلتين، مطالبا وزارة الصحة عبر المربد بفتح تحقيق عاجل مع ادارة المستشفى من خلال لجان طبية مختصة ويعلن عن رفعه دعوى قضائية ضد دائرة صحة البصرة في المحاكم العراقية للمطالبة بحقه المادي والمعنوي وماتسبب له ولطفلته من اضرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.