اخر الاخبار

هيئة رعاية الطفولة تبحث مع اليونيسيف دعم عمل لجنة اصدار الهويات لليتامى والمشردين



بحثت هيئــة رعاية الطفولة مع منظمة الامم المتحدة للطفولـــة (اليونيسيف) سبل وآليات التعاون المشترك بين الجانبين وخصوصا ما يتعلق بدعم عمل لجنة اصدار هويات الاحوال المدنية لليتامى والمشردين.
وقالت مدير مكتب هيئة رعاية الطفولة رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة د. عبير مهدي الجلبي خلال اجتماعها بوفد المنظمة الثلاثاء 16-10-2018 ان وزير العمل رئيس هيئة رعاية الطفولة المهندس محمد شياع السوداني يتابع باستمرار ويولي عمل لجنة اصدار الهويات المدنية لليتامى والمشردين اهتماما كبيرا.
وبينت ان عمل اللجنة آخذ بالتوسع من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدني، للوصول الى المناطق التي توجد فيها اعداد من الاطفال الذين لايمتلكون هويات الاحوال المدنية.
يشار الى ان اللجنة التي شكلتها هيئة رعاية الطفولة التي تضم في عضويتها ممثلين عن (الامانة العامة لمجلس الوزراء ، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، ووزارة العدل، ومجلس القضاء الاعلى ، ومجلس محافظة بغداد ، ووزارة الداخلية ، ووزارة الصحة ) نجحت في استصدار العديد من هويات الاحوال المدنية لليتامى الموجودين في دور الدولة وخارجها والمشردين خلال المدة الماضية، وتعمل على تسهيل حصول جميع الاطفال على المستمسكات الرسمية التي تمكنهم من التمتع بحقوقهم في الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات. منت جانب اخر تستمر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية برصد المناشدات عن الحالات الانسانية لمشردين ويتامى فاقدين للرعاية الاجتماعية وتستجيب لها بشكل فوري على الرغم من انتقال صلاحية الدور الايوائية الى المحافظات بعد قرار فك الارتباط.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الوزارة وبتوجيه من الوزير المهندس محمد شياع السوداني شكلت فريقا للرصد الميداني يتولى اجراء زيارات ميدانية الى الحالات الانسانية التي يتم رصدها اما عن طريق المناشدات التي يتقدم بها المواطنون والجهات الاعلامية او ما يتم رصدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لافتا الى ان مسؤولية الدور الايوائية انتقلت الى المحافظات الا ان الوزارة تستمر بتلبية تلك المناشدات من منطلق انساني .
واضاف ان دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تتولى الاشراف ورسم السياسات للدور الايوائية بالتنسيق مع المحافظات مشيرا الى ان جميع الحالات الانسانية تستجيب لها الوزارة سواء اكانت في بغداد او المحافظات .
img

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.