اخر الاخبار

السفير الايراني في العراق يجري لقاءات موسعة مع وزراء عراقيين لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين


أستقبل السيد وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني سعادة سفير الجمهورية الإسلامية في إيران السيد ايرج مسجدي لبحث أفاق التعاون الزراعي بين البلدين وسبل تطويرها
وبارك مسجدي للدكتور الحسني تسنمه مهام عمله وزيرا للزراعة ، متمنياً له التوفيق والنجاح في عمله الجديد ، حيث أشاد بالعراق كبلد زراعي يمتلك ثروة من الماء والزراعة وأهميته في هذا المجال .

وأكد الحسني خلال اللقاء على تطوير التعاون الثنائي لمختلف المجالات وخصوصاً البحث العلمي لرفع وزيادة إنتاجية الدونم الواحد والنهوض بالقطاع الزراعي ، بالإضافة إلى تنمية التعاون المشترك في المجال النباتي والحيواني بين العراق وإيران .

وابدى سعادة السفير سروره وتقديره بلقاء الدكتور صالح الحسني واستعداد الجمهورية الإسلامية في ايران بفتح أفاق جديدة لتطوير القطاع الزراعي بين البلدين
سبق هذا اللقاء لقاء السفير الايراني بوزير خارجية العراق  حيث استقبل الدكتور محمد علي الحكيم وزير الخارجيَّة العراقـيَّة السيِّد إيرج مسجدي سفير طهران لدى بغداد.
وبحث الجانبان الرغبة المُشترَكة لدى البلدين في تعزيز العلاقات الثنائيَّة في المجالات: السياسيَّة، والاقتصاديّة، والتنمويّة عِبْرَ التعاون بين بغداد وطهران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.