اخر الاخبار

لجنة التخطيط في البصرة تؤكد على مراعاة خصوصية الأقضية والنهوض بواقعها الخدمي

أكد رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس البصرة المهندس نشأت المنصوري على أهمية مراعاة خصوصية أقضية ونواحي المحافظة والنهوض بواقعها الخدمي ، جاء ذلك خلال مشاركة المنصوري في ثلاث ورش منفصلة في أقضية الزبير وشط العرب وابي الخصيب إقامتها منظمة الفردوس العراقية بالتعاون مع مركز السلام للدراسات الاستراتيجية وبرعاية لجنة التخطيط والمتابعة في المحافظة.
وأكد رئيس لجنة التخطيط خلال مشاركته في ورشة عمل في قضاء الزبير على ضرورة الاهتمام بالقضاء لما يمتلك من أهمية في المحافظة خصوصاً والعراق بصورة عامة .
وأوضح ان قضاء الزبير يعتبر من اكبر اقضية المحافظة من ناحية المساحة وعدد السكان فضلا عن مساهمته في رفد وارادت العراق بما يمتلكه من ثروات طبيعية ومخزون احتياطي كبير .
واشار المنصوري الى اطلاعه خلال الورشة على مجمل المشاكل في مختلف القطاعات ومناقشة الحلول المقترحة لحل تلك المشاكل .
مثمنا دور دور منظمات المجتمع المدني في تحديد المشاكل وأيصال صوت المواطن من خلال الاستبيانات او اللقاء المباشر من خلال الندوات وورش العمل.
هذا وحضر الورشة قائممقام قضاء الزبير المهندس عباس ماهر ورئيس المجلس البلدي احمد ناصح ومدير قاطع البلدية وممثلي الدوائر الخدمية والأجهزة الأمنية وبعض الوجهاء وممثلي منظمات المجتمع المدني في المحافظة .

من جهة أخرى شارك المنصوري في ورشة عمل في قضاء شط العرب تضمنت مداولة مختلف المشاكل الخدمية والأمنية والاجتماعية في القضاء .
مشددا على ضرورة تشخيص المشاكل الحقيقة في اقضية ونواحي المحافظة بمختلف مناطقها باعتبار أن هناك خصوصية للمناطق تختلف من منطقة الى الاخرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.