اخر الاخبار

وزير الكهرباء: نعمل على بناء اسس رصينة لتنفيذ المشاريع بقواعد متينة وبروئ استراتيجية

أكد  وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، العمل على بناء اسس رصينة لتنفيذ المشاريع بقواعد متينة وبروئ استراتيجية تخدم المواطن، جاء ذلك خلال لقائه سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية السيد ني جيان، في مكتبه بمقر الوزارة، وبحث معه سبل التعاون المشترك بين العراق والصين في مجال الطاقة الكهربائية. 
ورحب السيد الوزير الخطيب، بالوفد الصيني، مؤكداً عمق العلاقة بين البلدين والشعبين، ولما تملكه الصين من تاريخ وأرث ثقافي واجتماعي فيه عمق مشترك بين البلدين.
مشدداً، ان هناك افاق للاستثمار واعده في المشاريع المشتركة كمحطة واسط الحرارية، ومشروع محطة صلاح الدين الحرارية، حيث تعد محطة واسط الحرارية عمود فقري لمنظومة الكهرباء الوطنية، وملاكاتنا العراقية التي تقوم حالياً بتشغيل وصيانة المحطة، ونعتز بتدريبهم من قبل الملاكات الصينية.
وواوضح السيد الوزير، انه قد استقبل العديد من الشركات الصينية معظمها حكومية ومعنية بمجال الطاقة الكهربائية عرضت خدماتها على الوزارة كون ملف الطاقة يعد من اهم ملفات الحكومة.
معرباً، عن تطلعه لفتح ابواب العمل المشترك مع الشركات الصينية في مجال الطاقات المتجددة.
من جهته شكر سعادة السفير الصيني، السيد وزير الكهرباء لحفاوة الاستقبال، معرباً، عن اهتمام الحكومة الصينية والشركات وتقديم الدعم للحكومة العراقية في تنمية الاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة الى المواطنين، وتقدر عالياً هذا التوجه، كون الشركات الصينية لها الدور  البارز  في هذا المجال بشكل عام وقطاع الطاقة على وجه الخصوص لما تمتلكه من تكنولوجيا عالية فنياً، علاوة على التخطيط والادارة والصيانات، فضلاً عن تدريب الملاكات، ونعتز بتنفيذ شركاتنا لمحطتي واسط وصلاح الدين الحراريتين، كما ان تطلعاتنا نحو تمتين العلاقات العراقية الصينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.