اخر الاخبار

بدء منافسات كأس آسيا 2019 على أرض الامارات ..

بحضور ايران..تنطلق مساء اليوم السبت في دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، بمشاركة 24 منتخبا من القارة، إضافة إلى المنتخب الأسترالي؛ وتستمر حتى الأول من شباط المقبل.
ويترقب عشاق الساحرة المستديرة حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية المحدد له الخامسة والنصف مساء اليوم على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، بعدما وعدت اللجنة المنظمة بتقديم حفل افتتاح استثنائى وغير مسبوق لن تتجاوز مدته 13 دقيقة طبقاً لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الآسيوى. وذكر أن حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية المحدد له بملعب "مدينة زايد الرياضية"، سيحظى بمشاهدة قياسية ستصل لـ300 مليون مشاهد.
 أن حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية سيعبر عن الهوية الوطنية والروح الرياضية التى تميز شعب دولة الإمارات، التي تستضيف البطولة للمرة الثانية فى تاريخها.
وسيسبق افتتاح الدورة، حفل موسيقي استعراضي على ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبو ظبي؛ يشارك فيه 600 عارض يقدمون ثلاث لوحات فنية، بجانب نماذج للصقور الضخمة، ونموذج ضخم لكأس اسيا الجديدة.
ويختتم الحفل، الذي سيتم برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو، بأوبريت يحييه عدد من الفنانين".
ويبدأ الجزء الرسمي في البطولة بالمباراة الافتتاحية، التي تجمع بين فريقي الإمارات والبحرين، واللذان يشاركان ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبي الهند وتايلند.
وتعد بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2019 بمثابة البطولة السابعة عشر للقارة، وهي بطولة كرة القدم الدولية للرجال، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل أربع سنوات.
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ست مجموعات من أربعة فرق؛ وكانت أستراليا حصلت على اللقب الأخير، بعد الفوز بالمنافسة السابقة، في عام 2015.
وسيحصل الفائز بكأس آسيا 2019 في الاتحاد الآسيوي على حق المشاركة في كأس القارات 2021.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.