اخر الاخبار

شقيق "العاكوب" يختلس 5 مليارت رينار . . والكاعوب يغطي عليه !!

كشف مصدر في حكومة نينوى، اليوم الأحد، عن قيام المحافظ نوفل العاكوب، بتغطية فساد شركة يديرها شقيقه، اختلست خمسة مليارات دينار، مشيراً إلى أن العاكوب كلّف الشركة نفسها بمشروع جديد.

وقال المصدر إن 'شركة (بريق الفيصل) العائدة لبسمان حمادي السلطان، شقيق محافظ نينوى نوفل السلطان، والمسجلة باسم (فهد ماهر الصفار) قامت باختلاس مبلغ قدره خمسة مليارات دنيار عراقي، من أموال ديوان المحافظة والعائدة للمنكوبين من أهل المدينة القديمة'.

وأضاف، من المعلوم أن 'مدينة الموصل مخدومة بالكيبل الضوئي الخاص بشبكات الاتصالات والانترنت، وأن الكيبل الضوئي حصرياً تحت إدارة الدولة لما له من مخاطر أمنية'، مشيراً إلى أن 'مديرية اتصالات نينوى عملت مشكورة على اصلاح القطوعات الناتجة من احتلال داعش للمدينة، وخلال عمليات التحرير، وبقت بعض القطوعات تحتاج الى صيانة وقد طلبو من من المحافظة مبلغ بحدود 100 مليون لإصلاح الخطوط في جميع المحافظة'.

وتابع: 'لكن محافظ نينوى أحال العمل الى شركة (بريق الفيصل) العائدة لبسمان العاكوب، ومديرها المفوض الهارب من العدالة (فهد ماهر الصفار) بمبلغ خمسة مليارات دينار دون الرجوع الى دائرة الاتصالات، حيث قام بمد خطوط فوق الخطوط القديمة وهدر المال، لتقوم مديرية الأمن الوطني فيما بعد، بإلقاء القبض عليهم وأخذ تعهد خطي منهم بعدم التنفيذ، والإفراج عنهم'.

ونوه المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، بأن 'محافظ نينوى باشر مرة ثانية بالعمل، ما أدى إلى أمر قاضي النزاهة بإصدار أمر بإلقاء القبض على هذه الشركة ومديرها الهارب، مما جن جنون محافظ نينوى، والأمر باستبدال مدير اتصالات نينوى، كونه لم يتعاون معهم بالسرقة، رغم أن المهندس عمار علاوي، لم يتدخل بالموضوع'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.