اخر الاخبار

واشنطن تسلم عبد المهدي قائمة بـ67 فصيل مسلح يجب "تفكيكه"

مصادر عراقية في العاصمة الأميركية، واشنطن،تكشف عن قائمة بأسماء فصائل مسلحة، طلبت الولايات المتحدة الأميركية من العراق تجميدها وسحب السلاح منها، في حين طلب رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، من الجانب الأميركي إعطاءه وقتاً للرد.
وأفاد موقع العربية نيوز أن هذه القائمة ضمت الجناح العسكري لمنظمة بدر بزعامة هادي العامري، وكتائب حزب الله العراقي، ولواء أبوفضل العباس، وعصائب أهل الحق بقيادة قيس الخزعلي فصائل اخرى كانت ضمن الحشد الشعبي .

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، قد التقى في 9 كانون الثاني/يناير، الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ووزير الخارجية محمد الحكيم، والقوات الأميركية، بعد وصوله إلى بغداد في زيارة غير معلنة مسبقاً.
من جهتها، ذكرت وكالة رويترز أن الزيارة تهدف لطمأنة العراق بشأن انسحاب القوات الأميركية من سوريا، والتحذير من أن إيران لا تزال تشكل خطراً أمنياً في المنطقة.
كذلك أفاد بيان لوزارة الخارجية الأميركية أن بومبيو أكد في لقائه مع عبد المهدي، التزام الولايات المتحدة دعم سيادة العراق وبحث هزائم تنظيم "داعش" في الآونة الأخيرة في سوريا، واستمرار التعاون مع قوات الأمن العراقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.