اخر الاخبار

العراق يحنتضن المعرض التجاري السادس عشر لدول التعاون الاسلامي اوائل نيسان

اعلنت وزارة التجارة عن استضافة العاصمة بغداد المعرض التجاري الـ ( 16 ) للدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي والذي تنظمه الوزارة للفترة من 7-13 نيسان المقبل بالتعاون مع المنظمة والمركز الاسلامي لتنمية التجارة وعلى ارض معرض بغداد الدولي.
جاء ذلك في البيان الذي نشره مكتبها الاعلامي نقلا عن مديرعام الشركة المهندس هاشم محمد حاتم .
وقال البيان أن المعرض يهدف إلى التعريف بمنتجات وصناعات وخدمات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ورفع مستوى التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمارات بين الدول الأعضاء، وتعميق أواصر التعاون في شتى المجالات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، إلى جانب التعريف بفرص الاستثمار والتجارة والاقتصاد في الدولة المنظمة للمعرض، وفتح أسواق جديدة لمنتجات وصناعات الدول المشاركة.
مضيفاً أن المعرض يتيح لأصحاب الأعمال والمؤسسات فرصا عديدة للتعاون على مستوى القطاع الخاص في مختلف المجالات ، مثل إيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهم وخدماتهم، وإنشاء مشروعات مشتركة ، وتوفير أساليب تمويل للتجارة البينية، والتعرف على الفُرص المتاحة للتعاون في مشروعات صناعية وتوسعة آفاق التبادل التجاري بين الدول الإسلامية.
مبيناً أن المعرض التجاري الإسلامي يقام كل عامين في إحدى الدول الإسلامية ، ويشهد مشاركة معظم الدول الاسلامية بأجنحة مستقلة دولياً ، ومن المؤمل حضور عدد كبير من الوزراء والسفراء في الدول الاسلامية إضافة الى نخبة من رجال الأعمال والتجار والصناعيين من الدول الاسلامية.
وكان وزير التجارة د. محمد هاشم العاني قد دعا وزراء التجارة في منظمة التعاون الاسلامي للمشاركة في معرض التجارة السادس عشر لمنظمة التعاون الاسلامي خلال كلمته التي ألقاها في إجتماعات اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الاسلامي (الكومسيك) في دورته الـ 34 التي عقدت مؤخراً بمدينة أسطنبول التركية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.