اخر الاخبار

130 منشأة سعودية تستكشف فرص التصدير إلى العراق

تنظم هيأة تنمية الصادرات السعودية في الرياض اليوم أعمال البعثة التجارية السعودية - العراقية وتستمر لمدة يومين.
حيث يشارك في البعثة أكثر من 130 منشأة سعودية من قطاعي مواد البناء والأغذية وعدد من الشركات العراقية بهدف بحث واستكشاف فرص تصدير المنتجات السعودية إلى العراق.
ويأتي ذلك في إطار استراتيجية البعثة السعودية الرامية إلى تنمية الصادرات غير النفطية وتعزيز فرص وجود المنتجات المحلية في الأسواق الدولية. 
وتقوم "الصادرات السعودية" ضمن أعمال البعثة التجارية بتنظيم اجتماعات مطابقة الأعمال بين المصدرين السعوديين من جهة، والمشترين المحتملين من العراق من جهة أخرى، لتحقيق وصول أفضل للمنتجات الوطنية إلى السوق العراقية، ولعقد الصفقات التجارية بينهم، وذلك في إطار حرص "الصادرات السعودية" على مواصلة جهودها في الترويج للمصدرين السعوديين ومنتجاتهم وتطوير منصات مبتكرة تجمعهم مع المشترين والشركاء المحتملين حول العالم، مما يعزز مكانة المنتجات السعودية بوصفها أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل ترجمة لـ"رؤية المملكة 2030".
وأشار الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية صالح السُلمي إلى أن هذه البعثة التجارية تؤكد عمق العلاقات التاريخية مع العراق، التي ترجمتها أوجه التعاون والتوافق المشترك في مختلف الأصعدة وفي مقدمتها الشراكة التجارية والاقتصادية".
وبين السُلمي أن "صادرات المملكة غير النفطية إلى العراق خلال الخمس سنوات الماضية وصلت إلى ما يقارب الـ10 مليارات ريال سعودي "2.6 مليار دولار"، مضيفاً أن صادرات المملكة إلى العراق خلال عام 2018 بلغت ما قيمته 2.4 مليار ريال سعودي، وأن قطاع المواد الغذائية احتل المرتبة الأولى للصادرات السعودية إلى العراق بقيمة 662 مليون ريال سعودي "165.86 دولار أميركي" تلاه قطاع مواد البناء بقيمة تصديرية بلغت 565 مليون ريال "150.6 مليون دولار".انتهى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.