اخر الاخبار

طقس العراق: انخفاض درجات الحرارة وامطار غزيرة في هذه المناطق

وقع متنبئون جويون، الاحد، انخفاض درجات الحرارة في اغلب المدن، فيما أشاروا إلى هطول امطار غزيرة في العديد من محافظات العراق، وتقلبات جوية متوقعة في الطقس.
وقال المتنبئ صادق عطية، في منشور له على الفيسبوك
، اليوم (24 اذار 2019)، إن “العراق يشهد اجواء ربيعية متقلبة هذا اليوم، وتكونات سحب ركامية رعدية محلية واخرى تتجه من الغرب لتغطي سماء البلاد”.
وأضاف عطية، أن “نشاط متوقع لسرعة الرياح الجنوبية الشرقية في مدن جنوب ووسط البلاد”، منوهاً إلى أن “التحذيرات مستمرة هذا اليوم، وتنتهي صباح يوم الثلاثاء، بخصوص التقلبات”.
وأشار المتنبئ، إلى أن “من الصعب التوقع بكميات الامطار ومواقعها خصوصا خلال ساعات الليل والفجر، حيث تتشكل خلال دقائق في منطقة محلية وتتطور وتخالف التوقعات في كثير من الاحيان”.
بدوره قال المتنبئ نائل العلي، في منشور له على الفيسبوك، وتابعه “ناس”، إن “البلاد ستتاثر بمنخفضين جويين الأول من البحر الأحمر والثاني من البحر المتوسط نتيجة لنزول منخفض جوي علوي ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية من شمال تركيا خلال يوم الأحد والاثنين، وينتهي صباح الثلاثاء”.
وأشار العلي، إلى أن “المنطقة الشمالية، ستشهد امطاراً ما بين المتوسطة والغزيرة على مناطق كافة وتشتد على المناطق الجبلية، وتزداد غزارة ليلا، فيما يتكون المطر في المنطقة الوسطى والغربية ما بين الخفيفة والمتوسطة في بادئ الأمر وعلى فترات متقطعة رعدية احيانا، وتزداد تدريجيا خلال المساء وتكون غزيرة في بعض المناطق وتشمل مناطق واسعة وقد تضعف في بعض المناطق، وفي المنطقة الجنوبية، ستكون زخات المطر ما بين الخفيفة والمتوسطة احيانا على مناطق متعددة وعلى فترات متقطعة وتزداد على الجهة الشرقية من البلاد”.
وأضاف المتنبئ، أن “من الصعب التوقع بكميات الامطار ومواقعها خصوصا خلال ساعات الليل والفجر، حيث تتشكل خلال دقائق في منطقة محلية وتتطور وتخالف التوقعات في كثير من الاحيان”.
وبين العلي، أن “البلاد ستتاثر بمنخفضين جويين الأول من البحر الأحمر والثاني من البحر المتوسط نتيجه لنزول منخفض جوي علوي ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية من شمال تركيا خلال يوم الأحد والاثنين وينتهي صباح الثلاثاء”.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.