اخر الاخبار

نائب: جهات متنفذة تعيق تحسن خدمات الاتصال والانترنت

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الثلاثاء، ان هناك جهات وشخصيات “متنفذة” تجني ارباحاً وفوائد من شركات الاتصالات وبالتالي فأنها تعيق عملية تحسين الشبكة، لافتاً الى ان هناك اجهزة تشويش غير قانونية تعمل على اضعاف شبكات الاتصالات وسرقة الترددات.
وقال المسعودي في تصريح لـه ان “سوء خدمات الاتصالات لم تعد اولوية بالنسبة للبرلمان، حيث هناك ملفات لها اهمية اكثر من ذلك الملف، على الرغم من ان البرنامج الحكومي وضع اولويات في العمل”.
واضاف ان “هناك ملفات صادمة لو يتم التطرق اليها وفي مقدمتها الايراد المنخفض للاتصالات والذي لايتجاوز الـ 100 مليون دولار، في حين ان العراق بامكانه تحقيق ايراد يتحاوز المليار دولار وقد يصل الى اربعة مليارات دولار اذا مانفذت المشاريع المعنية بتنظيم عمليات الارسال الخاصة بالفضائيات”.
واوضح المسعودي، أن “هناك تشويش على الاتصالات عن طريق اجهزة خاصة تعمل على عرقلة ذلك بشكل غير مشروع من خلال القيام بسرقة بعض الترددات، بالاضافة الى التشويش على منظومات الانترنت، مع غياب اجهزة التشفير التي تعالج ذلك”.
وبين ان “الكثير من الشخصيات السياسية او المستثمرين او رجال الدين او العشائر يمتلكون اذرع في الدولة ولهم جزء من مساهمات فعالة في شركات الاتصالات ومايتحقق من ارباح يشكل عوائد لهذه الشخصيات، وبالتالي فأن هناك صعوبة في تحسين شبكات الاتصالات من قبل الدولة”. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.