اخر الاخبار

صلاح الدين: الفساد في وزارة الهجرة ابتلع “المليارات” المخصصة للنازحين

أكد مجلس محافظة صلاح الدين، أن “الفساد” في وزارة الهجرة والمهجرين ابتلع “المليارات” المخصصة للنازحين في المحافظة، لافتا إلى أن الوزارة ترسل مواد تالفة ومنتهية الصلاحية إلى النازحين.
وقالت رئيس لجنة المهجرين في المجلس آمنة الجبوري، إن “المحافظة تعاني كثيرا من عدم تخصيص الأموال لتعويض المتضررين من الإرهاب وذوي الشهداء”، مؤكدة أن “الحكومة الاتحادية هي المسؤولة عن هذا الإهمال بسبب عدم تخصيص الأموال للمحافظة”.
وأضافت الجبوري، أن “الفساد في وزارة الهجرة والمهجرين حال دون وصول ملايين الدنانير المخصصة للنازحين والمهجرين”، مبينة أن “الوزارة ترسل مساعدات للنازحين ضمت مواد غذائية تالفة او منتهية الصلاحية من السوق المحلية”.
وبينت أن “معاناة النازحين والعائدين من النزوح في المحافظة كبيرة جدا لعدم تقديم تعويضات لأهالي المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، وإذا ما تم تقديم التعويض فإنه ليس بمستوى الخسائر المادية التي تعرضت لها الأسر النازحة والمتضررة من الإرهاب”.
ولفتت إلى أن “مبلغ الأربعة ملايين التي تقرر صرفها للأسر العائدة من النزوح أيضا لم يصرف”، وأطالب الحكومة بـ “تخصيص مبالغ للمحافظة من أجل تقديم الخدمات لتلك المناطق على أقل تقدير”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.