اخر الاخبار

الدار العراقية للأزياء تتألق في معرض (صنع في العراق)



قدمت الدار العراقية للأزياء عرضا مميزا لمجموعة من الأزياء الفلكلورية أهدته إلى أرواح الشهيدات الأزيديات وذلك خلال مشاركتها في المعرض السنوي (صنع في العراق) بدورته الرابعة الذي أقامته وزارة الصناعة والمعادن يوم الأحد 2019/3/3 على القاعة الخاصة (vip) لمعرض بغداد الدولي. 
استهل الحفل الذي حضره مدير عام الدار العراقية للأزياء عقيل إبراهيم المندلاوي بقراءة سورة الفاتحة ترحما وإكراما لأرواح شهدائنا الأبطال ثم كلمة لوزير الصناعة والمعادن صالح عبد الله الجبوري تحدث فيها عن تاريخ الصناعات الوطنية العراقية وأهدافها وانجازاتها ثم ألقى مدير المعارض التجارية هاشم السوداني كلمة حيا فيها الحضور داعيا إلى تشجيع الصناعة الوطنية من خلال إقامة معارض مستمرة. 
عززت الدار مشاركتها في المعرض من خلال تخصيص جناح خاص يعرض فيه أجمل ما أنتجته من أعمال فنية تمتاز بأحياء التراث والمحافظة على ديمومته ولتقدم أجمل منتجاتها من أزياء فلكلورية وإكسسوارات صنعت بأيدي مبدعي الدار ليشاهد الحضور روعة وتقنية الصناعة المحلية والأنامل العراقية تألقت عارضات الدار على المسرح وهن متماهيات فخورات بما يرتدين. 
هذا وحضر حفل الافتتاح عدد من السفراء ومسؤولي البعثات الدبلوماسية وبرلمانيين ووكلاء ومدراء عامي دوائر الوزارات، إضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والشركات.
من الجدير بالذكر ان معرض (صنع في العراق) يقام سنويا بدوراته الأربع لتسليط الضوء على الصناعات الوطنية والعمل على إعادة تفعيل هذا القطاع الذي تعرض لعقبات ومشاكل عدة بسبب الحروب والحصار والإرهاب الذي شهدته البلاد، إضافة إلى دعم الاقتصاد الداخلي والمحافظة على العملة الصعبة والحد من خروجها بسبب مشاريع اﻷستيراد التي حولت البلاد إلى دولة استهلاكية بحته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.