اخر الاخبار

انجاز نسبة متقدمة من جدار محيط بغداد الأمني

اكد اللواء قوات خاصة علي الكعبي المسؤول عن محيط بغداد الأمني الذي تبنت قيادة عمليات بغداد انشاءه، الأحد، عن انجاز ما نسبته 67 كيلوا مترا من الجدار، نسبة الإنجاز في الهيكل العام لمحيط بغداد الأمني تسجل نسبة 100%.
وقال الكعبي في تصريح  إن “المحيط شهد تسارعاً في الإنجاز بعد أمر القائد العام للقوات المسلحة برفع الكتل الكونكريتية من بغداد ابتداء من المنطقة الخضراء والوزارات والدوائر والاستفادة منها في المحيط الأمني لمدينة بغداد الذي بلغت نسبة انجازه 67 كيلو مترا”.
وأضاف، أن “نسبة الإنجاز في الهيكل العام لمحيط بغداد الأمني تسجل نسبة مئة بالمئة”، مشيرا إلى أن “هذا المشروع يعد إنجازاً يسجل لقيادة عمليات بغداد حققته بمواردها الذاتية بعد أن طالبت الشركات العالمية بمبالغ فلكية”.
واوضح، أن “فكرة إنشاء محيط بغداد الأمني، بدأت بعد تزايد التهديد الأمني على بغداد من صواريخ الكاتيوشا والهاونات التي كانت تصل إلى مشارف العاصمة وتحديداً من مناطق الكرمة وأبو غريب والطارمية باتجاه مدينة الكاظمية المقدسة ومطار بغداد الدولي، ما دعا الى انشاء محيط أمني متكامل مؤلف من خندق شقي بعرض 3 أمتار وبعمق 2 متر وإنشاء طريق خدمي مواز للخندق وسياج كونكريتي ونصب أبراج كونكريتية معززة بقطعات مسلحة لغرض المراقبة ومنع حدوث خروقات”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.