اخر الاخبار

خارطة الطقس: ارتفاع كبير في درجات الحرارة.. وامطار ربيعية في مناطق عدة

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية، في صفحته على “فيسبوك”، اليوم (15 نيسان 2019)، إن “هناك منخفضاً حرارياً سيبدأ تأثيره على البلاد اعتبارا من يوم الغد، ويتقدم عبر الجزيرة العربية”.
وأضاف عطية، أن “هذا المنخفض يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مؤقتا مع أجواء متقلبة ماطرة في مدن الشمال والغربية وبعض مناطق الوسط بسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي قصيرة يتسبب بها نزول علوي بارد في طبقات الجو العليا”، مبيناً أنه “يتبع ذلك انخفاض حراري بعدة درجات يوم الاربعاء”.
وأشار إلى أن “هطول الامطار يبدأ فجر الغد على غرب الانبار، وتدريجيا يشمل مناطق عديدة من مدن الموصل ودهوك ثم اربيل وكركوك وسليمانية في مناطق متفرقة منها”.
وحذر العطية من “زخات من الامطار الرعدية ليل الثلاثاء والاربعاء، متوقعة في بعض مناطق الموصل ودهوك واربيل”.
ولفت عطية، إلى أنه “من المتوقع ان تشمل الامطار ايضا زخات مختلفة الشدة في بعض مناطق الوسط ومنها العاصمة بغداد وصلاح الدين وديالى فجر او صباح الاربعاء، فضلا عن قطرات او زخات خفيفة من الامطار ايضا تشمل بعض مناطق الفرات الاوسط”.
وتابع  المتنبئ الجوي، أن “الحالة الجوية الممطرة تنحسر نحو اقصى الشمال (دهوك وشمال الموصل وشمال اربيل) خلال مساء يوم الاربعاء، وتنتهي صباح الخميس”، منوها إلى أن “تقلبات الرياح تبدأ اعتبارا من الغد، وتكون نشطة السرعة وربما تثير بعض الغبار المحلي في الوسط والجنوب”.
فيما قال المتنبئ نائل العلي، في منشور في صفحته على الفيسبوك” وتابعه “ناس”، اليوم (15 نيسان 2019)، إن “هناك ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خلال يوم غد الإثنين وإجواء صيفية خصوصاً في المناطق الجنوبية”.
وأضاف العلي، أن “درجات الحرارة المتوقعة خلال النهار في المنطقة الشمالية، من 20 الى 27، وفي المنطقة الوسطى ستكون من 28 الى 35، اما في المنطقة الجنوبية ستكون من 35 الى 37، والغربية من 27 الى 29”.
وأشار العلي، إلى أن “هناك حالة عدم استقرار تؤثر على المناطق الشمالية والمناطق الغربية خلال يوم الغد، وصولا إلى مناطق جنوب صلاح الدين”، مبيناً أن “الحالة تكون غزيزة جدا على مناطق نينوى ودهوك ترافقها عواصف رعدية وتساقط الحالوب، وتنتهي صباح الأربعاء”.
وأوضح أن “في المناطق الوسطى والجنوبية تكون الفرص ضعيفة، وفي المناطق الجنوبية تعاود درجات الحرارة بالانخفاض قليلا وبشكل أكثر في المناطق الشمالية والوسطى يومي الأربعاء والخميس والجمعة، لتكون باردة في المناطق الشمالية، ومعتدله في الوسطى، ودافئة جدا في الجنوبية”.
وأشار العلي، إلى أن “هناك فرصة لهطول أمطار ربيعية خلال الأسبوع المقبل على مناطق متفرقة وبالأخص الجنوبية والشمالية”، مضيفاً أن “درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل والى نهاية الشهر يتوقع ان تقل عن معدلاتها العامة”.
ونوه إلى أن “درجات الحرارة خلال شهر رمضان يتوقع ان تكون معتدلة وأقل من معدلاتها العامة ولايتوقع ان تتكون موجات حر قوية”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.