اخر الاخبار

خارطة الطقس: انخفاض درجات الحرارة وامطار متوقعة في هذه المناطق

توقع متنبئون جويون، الاربعاء، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول امطار في اغلب مدن المحافظات، فيما أشاروا إلى أن فصل الشتاء سيلامس طقس العراق الاسبوع المقبل.  
وقال المتنبئ الجوي نائل العلي،، اليوم (17 نيسان 2019)، إن “نسمات من الشتاء تعود مطلع الأسبوع المقبل”.
وأضاف العلي، أن “امطاراً رعدية ستكون ما بين متوسطة وغزيرة ستشهدها مناطق متعددة في الشمالية والغربية ووصولا إلى مناطق صلاح الدين تبدأ من ليلة الثلاثاء، وحتى صباح اليوم الأربعاء وتبقى فرص متفرقة في أقصى الشمال خلال اليوم الأربعاء”.
وأشار العلي، إلى أن “المناطق الوسطى والجنوبية، ستكون الاجواء فيها مستقرة، مع امكانية وجود بعض الزخات الرعدية على مناطق ديالى وبغداد وذي قار”، لافتاً إلى أن “منخفض البحر الاحمر سكون امتداده نحو المناطق الجنوبية خلال مساء الأربعاء ويعمل على هطول أمطار رعدية متفرقة على مناطق ذي قار وميسان والبصرة”.
وأوجز العلي، درجات الحرارة العظمى لمختلف المناطق في البلاد، “ففي المنطقة الشمالية ستكون 16 إلى 21، والمنطقة الوسطى 22 إلى 30، والمنطقة الجنوبية 31 إلى 35، والمنطقة الغربية 18 إلى 27″، منوهاً إلى أن “درجة الحرارة الصغرى خلال الفجر للمنطقة الشمالية 13 إلى 15، والمنطقة الوسطى 16 إلى 23، والمنطقة الجنوبية 23 إلى 25، والمنطقة الغربية 8 إلى 10”.
ولفت المتنبئ، إلى أن “الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة وتتحول تدريجياً الى شمالية غربية معتدلة السرعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتبقى جنوبية شرقية خفيفة السرعة في المناطق الشمالية”.
وأختمم قوله، بأن “الاسبوع المقبل ستكون درجات الحرارة فيه للمنطقة الشمالية 8 الى 15 وتُعتبر أجواء باردة، والمنطقة الوسطى 16 الى 23 وتُعتبر الاجواء باردة ليلاً معتدلة جدا نهاراً، وللمنطقة الجنوبية 23 الى 27 وتُعتبر أجواء دافئة نهاراً مائلة إلى البرود ليلاً”، مؤكداً أن “الامطار ستكون متقلبة كعادتها في فصل الربيع أي ممكن ان تزداد قوتها أو تضعف كثيراً”.
من جانبه ذكر المتنبئ الجوي، صادق العطية،  أن “التوقعات تشير الى استمرار فرص هطول زخات من الامطار الرعدية في شمال السليمانية ودهوك وشمال ووسط اربيل، وتستمر حتى الليل عدا السليمانية التي ستنتهي مساءً”.
وأضاف، أن “فرص هطول الامطار ستكون في البصرة وميسان وتنتهي قبل الظهر وتتوقف خلال نهار اليوم الاربعاء، وتعود فرص الامطار في البصرة و ذي قار وميسان وبادية السماوة خلال ساعات ليلة الاربعاء وتكون خفيفة ورعدية”.
وأشار عطية، إلى أن “نهار يوم غد الخميس ستمتد الامطار الى مناطق اخرى من الجنوب”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.