اخر الاخبار

المرور توضح قرار ترحيل السيارات القديمة خارج العاصمة بغداد


أوضحت مديريـة المرور العامة، عدم وجـود اي قانون يسمح بترحيل الـسـيـارات الخصوصي القديمة من بغداد الـى المحافظات العراقية، مبينة ان القرار يشمل السيارات الأجرة التي تجاوز عمرها 15 عاماً من تاريخ الصنع.
وقال مدير العلاقات والإعلام المديرية، العميد مؤيـد خليل سلمان فـي بيان، إن “المديرية مستمرة بعملية نقل قيود المركبات من محافظة الى أخرى بعد أخذ الموافقات الأصولية”، مؤكداً: “عدم وجـود اي قانون يسمح بترحيل السيارات الخصوصي القديمة الـى باقي المحافظات”.
وأضاف أن “القانون يسمح بترحيل سيارات الاجرة القديمة التي يمضي على صناعتها اكثر من خمسة عشر عاما الى خـارج بغداد”، لافتا في الوقت نفسه الى ان “العمل بهذا القانون متوقف في الوقت الحاضر”.
ولفت سلمان الى ان “المديرية قررت زيادة ساعات الدوام الرسمي لمنتسبيها خلال شهر رمضان المبارك وفترة الامتحانات النهائية المقبلة، لاسيما في المناطق التي تزداد فيها الحركة المرورية”، كاشفا عن تكثيف نشر الدوريات في التقاطعات العامة والاماكن القريبة من الجامعات للسيطرة على حركة السير والمرور وفك الاختناقات”.
وكـان قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، قد دعا في وقت سابق، الى اتخاذ إجراءات عاجلة لترحيل المركبات القديمة خارج العاصمة.
وتشهد بغداد هذه الأيام زحامات مرورية خانقة على الرغم من إجراءات الحكومة بإعادة فتح الشوارع والمناطق المغلقة ورفع الكتل الكونكريتية وتمديد ساعات افتتاح المنطقة الخضراء.
وتكـثـفـ مديـريـة المرور الـعـامـة نـشـر دوريـاتـهـا في التقاطعات العامة والاماكن القريبة من الجامعات للسيطرة على حركة السير وفك الاختناقات المـروريـة التي شهدتها العاصمة بغداد مــؤخــراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.