اخر الاخبار

تشكيل قوة أمنية خاصة جديدة.. وهذه مهامها

كشف مصدر أمني عن تشكيل قوة خاصة بفكرة مُصغرة لقوات العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب.
وبين المصدر، ان القوة على "تدريب عالي المستوى حيثُ خضعت لتدريبات إحترافية على المداهمات والكمائن والقتالات الخاصة في المباني".
وأضاف ان "ضباط القوة أغلبهم تابعين للفرقة الخاصة التابعة لمجلس الوزراء و المقاتلين للحشد الشعبي".
ولفت المصدر الى ان "مهام القوة ليست قتالية بشكل بحت بل تشبه مهام الإنضباط العسكري بطابع آخر تكتيكي أيّ مداهمات وعمليات نوعية ضد الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون والتي تنسب نفسها إلى هيأة الحشد الشعبي".
وأشار الى ان "القوة الخاصة الجديد تتسلح بأسلحة متنوعة، بنادق M4A1 و A2 و بنادق AK47 مُحدثة، والأسلحة المتوسطة والخفيفة من رشاشات PKM الروسية و بإصدارات مختلفة ورشاشات M249".
وتابع "كما يشمل تسليح القوة أسلحة ثقيلة من رشاشات M2 براوننغ الأمريكية و رشاشات دوشكا الروسية" مبينا ان "آليات القوة ستكون عربات مدرعة {خفيفة} هامڤي وعربات GMC وسيلڤارادو".
وكشف المصدر ان "القوة الجديد نفذت 320 عملية إغلاق لمقرات وهمية تابعة لجماعات مسلحة تنسب نفسها إلى الحشد الشعبي بالإضافة إلى هيئات إقتصادية تبتز المواطنين باسم الحشد بالإضافة إلى واجبات نقل النازحين الهاربين من بطش المعارك و ايصالهم إلى بر الأمان".
وأوضح "شاركت القوة بتأمين النازحين الفارين الى الحدود السورية و نقلهم و إغاثتهم بشكل آمن "منوها الى ان "القوة أوقفت أغلب الجماعات التي ابتزت المواطنين باسم الحشد الشعبي والتي شوهت صورة مقاتليه في فترات سابقة".انتهى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.