اخر الاخبار

JCMC يصدر الموجز اليومي للوضع الإنساني في العراق

نتيجة بحث الصور عن ‫المركز المشترك للتنسيق والرصدJCMC‬‎
أصدر المركز المشترك للتنسيق والرصدJCMC في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموجز اليومي للوضع الإنساني في العراق.
حيث تضمن الموجز انجاز العمل في جسر وادي زغدان الخرساني الذي يربط مدينة الرمادي بقضاء حديثة، واعادة اعمار جسر الجغيفي فوق سكة حديد الفلوجة وذلك بحسب ما افادت به ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC بصندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية.
 فيما تضمن الموجز تحذيرات وزارة الصحة للمواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في ظل درجات الحرارة العالية والتي تصل الى 43 درجة خلال الايام المقبلة، لاسيما اوقات الظهيرة، وتدعو من تتطلب اعمالهم التعرض المباشر لأشعة الشمس ان يأخذوا حذرهم من خطورة ذلك بتنظيم اوقات عملهم قدر الامكان كأن يكون من الصباح الباكر لغاية الظهر اما في حال استحالة تنفيذ ذلك فيتوجب الانتقال بين الحين والاخر الى اماكن الظل لتفادي حدوث ضربات شمس.

وتضمن الموجز ايضاً، اعلان قائممقام قضاء القائم عن تسجيل عودة 22 اسرة نازحة الى مناطق سكناها المحررة غربي محافظة الانبار بعد ان قامت الدوائر الخدمية بالتعاون مع القوات الامنية بإعادة وتأهيل شبكات الكهرباء والطرق الى الاحياء السكنية.
وأكد مجلس قضاء عامرية الصمود عن وجود مساع من حكومة الانبار المحلية وشيوخ ووجهاء وعلماء الدين والمنظمات الانسانية لإقناع الاسر النازحة في المخيمات بالعودة الى مناطق سكناهم المحررة بصورة طوعية بعد قيام الحكومة المحلية بتوفير الاجواء الامنة لمناطق سكناهم.
فيما أعلن قائممقام قضاء الفلوجة عن وجود نحو 400 اسرة من اهالي المدينة داخل مخيمات النزوح لم يعودوا الى مناطق سكناهم في الفلوجة.
وفي السياق ذاته، اكدت وزارة الهجرة والمهجرين عن عودة 129 نازح من مخيمات النزوح في عامرية الفلوجة والمدينة السياحية إلى مناطق سكناهم الأصل في قضاء القائم.

واختتم المركز المشترك للتنسيق والرصدJCMC موجزه بمحافظة المثنى، حيث أعلنت الهندسة العسكرية بهيئة الحشد الشعبي عن مواصلة عمليات كري شبكات الري في المحافظة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.