اخر الاخبار

اجتماع اقتصادي يضم ممثلي ثلاث دول الى جانب العراق في بغداد لبحث التعاون وتبادل الخبرات


0f6c4af6-fb00-4d26-b518-b65b4ae4cec0.jpg​ترأس نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية السيد فؤاد حسين في بغداد أمس الاثنين اجتماعاً مشتركا ضم كل من سفير المانيا وهولندا ونائب السفير الفرنسي ومدير الهيئة العامة للضرائب ومعاون مدير عام الكمارك ومدير مكتب نائب رئيس الوزراء ومستشار لجنة الشؤون الاقتصادية.
وجرى خلال اللقاء التباحث في آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين دوائر الموازنة والضرائب والكمارك في تلك الدول مع دوائر وزارة المالية العراقية.
واشار السيد نائب رئيس الوزراء الى اهمية الاستفادة من خبرات اصدقائنا في دول الاتحاد الاوربي من اجل دعم قطاعات ودوائر وزارة المالية من خلال تقديم الاستشارات والتدريب والاستفادة من  خبراتهم وانظمتهم المتطورة في تلك المجالات.
واشار السفير الالماني الى ان حكومته تدعم بالكامل جهود تطوير عمل وزارة المالية خصوصا فيما يتعلق باعداد الموازنة والنظام الكمركي والضريبي وياتي ذلك عبر العمل المشترك عن طريق منظمة التنمية الالمانية GIZ والتي تعمل بشكل متواصل مع مكتب نائب  رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزارة المالية والتي ينصب جهودها في رفع كفاءة العانلية في هذه الدوائر وتبادل الاجتماعات والزيارات والتدريب وكذلك العمل المتواصل مع المجلس الاعلى لمكافحة الفساد من اجل تطوير اساليب العمل للحد من الفساد.
من جانبه ابدى نائب السفير الفرنسي استعداد بلاده الكامل لتقديم المساعدة والمشورة وقد بدأت برنامجا لتدريب كوادر الهيئة العامة للضرائب في الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان وسترسل ايضا خبراء في اعداد الموازنات لتكون موازنة اداء وليس موازنة احتاجات ورواتب فقط.
واتفق المجتمعون على استمرار العمل المشترك من اجل رفع كفاءة اداء المؤسسات المالية والاقتصادية العراقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.