اخر الاخبار

الداخلية تعترف: أحد منتسبينا أطلق النار على شاب بتهمة سرقة موبايل!


أعلنت وزارة الداخلية،  اتخاذ الإجراءات القضائية والملاحقة بحق منتسب في مديرية مكافحة إجرام محافظة المثنى مكتب قضاء الرميثة بعد قيامه باستخدام قوة السلاح؛ ما أدى  إلى إصابة أحد المواطنين وموته سريريا في المحافظة.
وقدّمَ المتحدث الرسمي باسم الوزارة  اللواء سعد معن (9
حزيران 2019) روايةً تُفيد بأن “القضية تنحصر في استنجاد أحد المواطنين في  قضاء الرميثة ثاني أيام عيد الفطر بأفراد الدورية المرابطة في أحد أزقة القضاء بشكوى سرقة موبايله الشخصي من قبل مواطن آخر وعلى الفور قام أفراد الدورية المكونة من 4 منتسبين بملاحقة ذلك الشخص والطلب منه التوقف ولم يستجب لنداء أفراد الدورية؛ مما أدى ذلك إلى إطلاق النار واصابته”.
وأضاف أنه”تم اتخاذ الإجراءات القضائية والقانونية كافة بحق أفراد الدورية وإصدار أمر قبض قضائي بحقهم وفق المادة ٤٠٦ وايداعهم التوفيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مؤكدا أن مطلق النار قام بالهرب وما زال البحث جاريا عنه”، مبينا أن “مديرية شرطة المثنى شكلت مجلسا تحقيقا برئاسة مدير شرطة المحافظة لمعرفة ملابسات الحادث”.
وأوضح أن “وزارة الداخلية وفي الوقت الذي تحرص فيه على مكافحة الجريمة وتحقيق أمن واستقرار المواطنين إلا أنها ترفض استخدام العنف أو قوة السلاح إلا عند الضرورة القصوى وستحاسب أي مخالف لأحكام القوانين والتشريعات النافذة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.