اخر الاخبار

دوائر مكافحة الاجرام تواصل اعتقال مجرمي الابتزاز الالكتروني في العراق

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام في المثنى شعبة إجرام الصوب الصغير عن ورود شكوى من احد المواطنين على وجود شخص يقوم بابتزازه الكترونيا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) من صفحات وهمية ومن خلال التهديد بنشر صور شخصية وعائلية خاصة مقابل دفع مبالغ مالية.
تم التوصل إليه بالتعاون مع الأجهزة المختصة بعد جمع المعلومات الكافية والدقيقة تم إلقاء القبض عليه  وضبط بحوزته جهاز لابتوب تم تدوين أقواله ابتدائيا وتصديقها قضائيا، حيث أعترف بجريمته بأنه يقوم بالابتزاز الالكتروني، وتم توقيفه وفق المادة (363) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل وإحالته إلى المحاكم المختصة لينال جزاءه العادل .
وعلى الصعيد ذاته نظمت مديرية شرطة المثنى محاضرة بعنوان الابتزاز الالكتروني بالتعاون مع حركة البشائر الشبابية وبحضور مجموعة من الشباب المثقفين ومن مختلف شرائح المجتمع. 
وأكد مدير قسم التخطيط والمتابعة في مديرية الشرطة العميد صفاء علي الموسوي على أهمية محاربة الظواهر الضارة التي تخرب وحدة النسيج الاجتماعي وتؤسس لأوضاع سلبية تعبث بأمن المجتمع وتهدد السلم الأهلي .وعاهدت مديرية شرطة المحافظة أهالي المثنى بتحقيق الأمن لمواطنيها وستكون العين الساهرة لحمايتهم  وحماية أبنائهم من ضعاف النفوس الذين يحاولون ابتزازهم بأي وسيله كانت وسنكون القوة الضاربة لهم وفرض سلطة القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.