اخر الاخبار

نائب يتهم وزير المالية بـ"نهب ثروات المحافظات ودفعها للإقليم"

النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي ان "إصرار وزير المالية حسين فؤاد بإرسال الاموال الى إقليم كردستان مخالفة قانونية صريحة بسبب عدم ارسال الاقليم النفط والواردات الاخرى الى الحكومة الاتحادية".
وقال البعيجي في ان "مجلس النواب صوت على موازنة العام الحالي التي نصت على ان يتم ارسال ٢٥٠ الف برميل يوميا من النفط الى الحكومة الاتحادية حتى يتم ارسال حصة الاقليم من الموازنة ولكن حكومة كردستان لم ترسل برميل نفط واحد ووزير المالية يرسل الاموال للاقليم".
وأضاف ان "وزير المالية يتصرف بطريقة قومية وهو يعمل لاقليم كردستان وليس للعراق باعتباره وزير بالحكومة الاتحادية وهذا الامر واضح للجميع من خلال اصراره على ارسال الاموال بالرغم من عدم التزام حكومة كردستان بارسال النفط والواردات الاخرى كما نصت عليه الموازنة الاتحادية لهذا العام".
وأكد البعيجي "اننا في مجلس النواب لسنا ضد شعبنا في اقليم كردستان ولانرغب بقطع رواتبهم ولكن حكومة الاقليم هي من تعمل على ذلك من خلال تصدير نفط الاقليم بعيدا عن الحكومة الاتحادية وتذهب الاموال الى المنتفعين بحكومة الاقليم".
وشدد "اننا لا يمكن ان نسمح بنهب ثروات محافظتنا بالجنوب من خلال إرسالها الى الاقليم والاخير لم يسلم وارداته لذلك على رئيس الوزراء ان يتدخل بصورة مباشرة ويحافظ على ثروات المحافظات الاخرى التي تنهب امام الجميع ولم يحرك ساكنا".
وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أكد في حوار صحفي قبل يومين ان "قانون الموازنة العراقية يقول يجب ان تسلم كردستان ٢٥٠ الف برميل نفط الى الدولة العراقية واذا لم تسلمها فسيتم اقتطاع مبلغها من الموازنة وهذا ما نقوم به بالضبط، والرواتب كلها جاءت من فترة الحكومة السابقة وهي تدفع في اطار الموازنة وبشكل مشروع، وهذا يفرح سكان كردستان ويربط ابناء الوطن الواحد بوطنهم الواحد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.