اخر الاخبار

بعد قتله لتاجر مخدرات اثناء واجب امني قبل عام مسلحون يطلقون 45 اطلاقة على ضابط في البصرة

في حادثة هي الأغرب كونها تشبه الافلام المكسيكية في أحداثها

ناشد ذوو العائلة التي قضت برصاص مسلحين في منطقة الكرمة شمال البصرة وزير الداخلية وقيادتي العمليات والشرطة بمتابعة المتسببين بمقتل وجرح 5 إفراد نتيجة لثأر عشائري قديم فيما أشاروا إلى إن المسلحين قاموا بإطلاق النيران والأهازيج ابتهاجا بمقتل العائلة التي كان بضمنها طفل وجنين في بطن امه وفق قولهم.
وقال شقيق الضحية شريف الشغانبي ان مسلحين أقدموا على قتل 3 أفراد من عائلة شقيقه وجرح اثنين آخرين وذلك من خلال إطلاق 45 إطلاقه على رب العائلة و5 اطلاقات على زوجته وجنينها التي أردتهم قتلى في الحال، مشيرا الى نقل الأطفال الآخرين إلى احدى مستشفيات المحافظة لعلاجهم وهم في حالة خطرة على حد قوله.

وأضاف ان الحادث جاء نتيجة لقيام شقيقه الأكبر الذي يعمل ضابطا للتحقيق في قيادة شرطة البصرة ومن خلال واجب قضائي كلف به بتنفيذ امر قبض بحق تاجر مخدرات ومطلوب بتهم "4 ارهاب" في الدير، لافتا الى ان تبادل إطلاق النيران بين القوة الامنية والمسلحين أدت إلى مقتل المطلوب حينها قبل نحو عام كامل.
وأضاف ان عشيرة المطلوب الذي قتل بالواجب الأمني وفق تهم إرهابية وعلى الرغم من كونها متبرئة منه بسند عشائري كونه يعمل بتجارة المخدرات وقتل 4 أشخاص الا أنها رفضت كل العروض العشائرية بدفع الدية والفصل العشائري " على الرغم من تدخل الشخصيات الحزبية والعشائرية والقضائية وقيادات الشرطة والجيش.
وبين عن ان عائلة الضابط طلبت حينها حماية لابنها كونه نفذ واجب امني للدولة الا انها لم تجدي نفعا.
وطالب وزير الداخلية بالتدخل الشخصي لمتابعة الحادث واصفا اياه بالحادث الاجرامي والارهابي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.