اخر الاخبار

التجارة تؤكد استمرارها بتجهيز مواد الحصة التموينية



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏اكدت وزارة التجارة ، استمرارها بعملية تجهيز المفردات الغذائية ضمن البطاقة التموينية، فيما أعلنت زيادة عدد وجبات المواد المجهزة لمواد الحنطة والسكر وزيت الطعام بسبب نجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة واستغلال انخفاض الاسعار العالمية .
وقالت الوزارة في بيان للناطق الرسمي، إن "ملاكات الوزارة تواصل عمليات تجهيز المواد الغذائية الاساسية (السكر، زيت الطعام، والرز والحنطة) مع زيادة في عدد وجبات التجهيز التي تم تقليصها منذ عام 2014 بسبب الازمة المالية التي مرت بها البلاد".
وجاء في البيان، بأن "وزارة التجارة وتنفيذا لتوجيهات الوزير الدكتور محمد العاني تمكنت من تجهيز ثمانية وجبات من مجموع عشر وجبات من مادة الطحين بعد نجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة، كذلك زيادة عدد وجبات مادتي السكر وزيت الطعام الى ثمانية وجبات بعد ان كانت ستة وجبات خلال العام الماضي في حين يتم تجهيز مادة الرز الى المواطنين".
البيان اشار الى "استمرار عمليات التجهيز في كافة المحافظات واعتماد الية تجهيز المفردات الغذائية دفعة واحدة ومنع عمليات تجزئتها لمنع حالات التلاعب والزيادة في المبالغ المخصصة وفق القانون في حين تم اعداد خطة رقابية مشددة تقوم بها الاجهزة الرقابية والتفتيشية الهدف منها متابعة عمل الوكلاء ووضع الية الهدف منها وضع اليد على مكامن الخلل".
البيان نفى "ايقاف عمليات التجهيز للمفردات الغذائية بسبب وجود تخصيصات مالية تكفي لنهاية العام الحالي فضلا عن استعداد الوزارة لاجراء تعاقدات جديدة من مناشئ وطنية واجنبية لتغطية حاجة البطاقة التموينية للاشهر المقبلة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.