اخر الاخبار

بحضور الامين العام لمجلس النواب ، جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية تعقد اجتماعها السنوي السابع

بحضور الأمين العام لمجلس النواب السيد سيروان عبدالله سيريني ، عقدت جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية اجتماعها السنوي السابع صباح اليوم الأربعاء في مقرالجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة ، حيث افتتح الشيخ علام الكندري رئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية والامين العام لمجلس الامة الكويتي الاجتماع بكلمة دعا فيها الى توحيد اجراءات العمل لادارات البرلمانات العربية وانظمة شؤون الموظفين العاملين في الامانات العامة للبرلمانات العربية  لخلق بيئة عمل تفضي الى اداء برلماني متميز يساند اعضاء المجالس والبرلمانات للقيام بدورهم على الوجه الاكمل .
واكد الكندري اهمية الاجتماع الذي يعكس حجم التكامل والتعاون بين الامانات العامة للبرلمانات العربية  ويبرهن على ما وصلت اليه انشطة الجمعية من نجاح دائم وتقدم مستمر.
بدوره اكد السيد فايز الشوابكة الامين العام للاتحاد البرلماني العربي في كلمته على اهمية هذه الاجتماعات في بناء منظومة عمل عربي مشترك تواكب متطلبات المرحلة العصرية الراهنة وتلبي طموحات الشعوب العربية وبرلماناتها الوطنية في مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه الامة العربية.
واضاف ان الحاجة اصبحت ملحة لتطوير الاداء المؤسسي البرلماني عبر تطوير اداء الامانات العامة للبرلمانات العربية .
بدوره دعا السيد محمود فوزى في كلمة له نيابة عن رئيس مجلس النواب المصري، إلى ضرورة دعم وتطوير المؤسسات البرلمانية العربية وتبادل الخبرات والتنسيق المشترك فيما بينها لتقديم أفضل خدمات الدعم والمساندة لأعمال البرلمانات العربية الشقيقة.
واضاف إن مرور ربع قرن على تأسيس الجمعية منذ إنشائها عام 1994 كخطوة مهمة فى طريق التعاون بين المؤسسات البرلمانية العربية، يعكس بشكل واضح أهمية الدور الملقى على عاتق الأمناء العامين للبرلمانات العربية بضرورة دعم وتطوير تلك المؤسسات وتبادل الخبرات والتنسيق المشترك فيما بينها .
وأضاف إن العلاقات المتميزة بين البرلمانات العربية تحمل قدرا كبيرا من التفاهم والتطابق فى وجهات النظر تجاه العديد من الموضوعات التى تهم بلداننا وشعوبنا وهو ما يقتضى تبادل الرؤى والخبرة بشأنها حتى نساهم فى نطاق اختصصات البرلمانات فى تطوير منظومة العمل العربى المشترك.
وقدم خلال الاجتماع تقرير عن نشاطات الجمعية لعام 2018.
كما قدم تقرير عن موازنة الجمعية لعام 2019.
من جهته عقد السيد سيروان عبدالله سيريني الامين العام لمجلس النواب عددا من اللقاءات على هامش الاجتماع مع عدد من الامناء العامين للبرلمانات العربية ، حيث التقى بالسيد فايز الشوابكة الامين العام للاتحاد البرلماني العربي وجرى خلال اللقاء بحث التنسيق والتعاون بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني العربي وتبادل الزيارات الثنائية والتواصل الدائم والمستمر على جميع الاصعدة .
كما التقى الامين العام بالشيخ علام الكندري رئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية والامين العام لمجلس الامة الكويتي وبحثا عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتعزيز العلاقة والتعاون المشترك بين مجلس النواب ومجلس الامة الكويتي.
 كما التقى الامين العام بالشيخ فهد بن مبارك امين عام مجلس الشورى القطري.
ومن المؤمل ان يختتم الاجتماع اعماله يوم غد الخميس بعقد ورشة عمل
عن سبل توحيد انظمة شؤون الموظفين العاملين في الامانة العامة للبرلمانات العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.