اخر الاخبار

وزير الشباب والرياضة يزور نينوى للوقوف على مطالب شباب وأهالي المحافظة

واصل وزير الشباب والرياضة، ممثل رئيس الوزراء عضو اللجنة الوزارية المُكلفة بمتابعة شؤون المحافظات، المشرف على متابعة شؤون محافظات الأنبار، ونينوى، وكركوك، وصلاح الدين، أحمد رياض، مهمته التي ابتدأها الخميس الماضي بزيارة محافظة الأنبار برفقة وزير العدل، لتكون نينوى المحافظة الثانية التي زارها السبت 19-10-2019 يرافقه النائبان شيروان الدوبرداني ومحاسن حمدون، فضلاً عن ممثل مكتب رئيس الوزراء جابر جواد كوثر، وكان في استقبالهم محافظ نينوى منصور مرعيد عطية ونائبه سيروان روژ بياني وعدد من مسؤولي ومديري الدوائر والمديريات الخدمية في المحافظة.
وفِي مستهل الزيارة رحب " مرعيد" بممثل رئيس الوزراء أحمد رياض والوفد المرافق له وتحدث بشكل مختصر عن واقع الخدمات والبنى التحتية للمحافظة التي تهدمت بفعل الحرب ضد داعش والإرهاب، وتحتاج جهوداً كبيرة وإستثنائية في جميع المجالات.
وعبر الوزير عن سعادته بهذه المهمة ووجوده كممثل عن رئيس الوزراء في محافظة نينوى ذات التراث والعمق التاريخي، وقال مخاطباً الحضور: "أنقل لكم تحيات السيد رئيس الوزراء والسيد رئيس مجلس النواب، والسلطة القضائية، ونحن هنا مؤتمنون لتحويل ما نسمعه الى مجلس الوزراء وإن شاء الله سنكون عند حسن ظنكم بنا".
وعقب ذلك توجه الوزير والوفد المرافق له يصطحبهم محافظ نينوى ونائبه الى القاعة الكبرى في مبنى المحافظة، ليلتقي شباب وأهالي المحافظة ويستمع لمطالبهم وإحتياجاتهم وأبرز المشاكل التي يعانون منها، وإستهل الوزير حديثه بالترحيب بالحضور وتأكيده على أن ما سيتم طرحه يتم دراسته حسب الأولويات والمدة الزمنية، وهناك مطالب حسب الصلاحيات. كما ان بعض الصلاحيات أعطت الحرية للمحافظ في التنفيذ.
وقال رياض، إن "هذه الزيارة هدفها الأساس تخفيف الآلام عن أهلنا في المحافظة وتسهيل بعض الأمور الإدارية عبر إمكانية آعطاء صلاحيات أكبر لتلبية المطالب الجماهيرية، والسلطات القضائية ستنظر إلى القضايا على وفق القانون ولن تألوا جهداً في تنفيذها ولا يسعني هنا إلا أن اقدم الشكر للحكومة المحلية والسادة النواب الممثلين عن محافظة نينوى وسيتم التنسيق معهم لتخفيف العبء عنكم".
ثم إستمع الوزير إلى أبرز المشاكل التي يعاني منها المواطنون وشباب المحافظة، فضلاً عن المسؤولين ومديري الدوائر الخدمية في مختلف المجالات، لا سيما الاجراءات الأمنية المتعلقة بترويج المعاملات الرسمية، وملف التعويضات وإعادة الإعمار، فضلاً عن ملف عقود الاجور اليومية وتحويلها الى عقود وزارية، وملف المفقودين والمغيبين، وتم التطرق لملفات اخرى عدة في الصحة والتربية والشباب والرياضة والأمن والخدمات الأخرى، على مدى اكثر من ثلاث ساعات وأعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك تم فيه إيجاز ما تم طرحه فضلاً عن الإجابة على أسئلة عدة لمراسلي القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة.
و قدم الوزير وعوده بنقل جميع المطالب والمقترحات إلى مجلس الوزراء والجهات المختصة ليتم مناقشتها بشفافية وتنفيذ ما يمكن تنفيذه بأسرع وقت ممكن من المطالب التي لا تحتاج تشريعات قانونية والعمل على التنسيق بشأن المطالب التي تحتاج تشريعات و صلاحيات أوسع.
وعقب هذه المناقشات المستفيضة أختتم المؤتمر.
ويواصل وزير الشباب والرياضة مشوار متابعته لمحافظتي كركوك وصلاح الدين على وفق توجيه رئيس مجلس الوزراء خلال اليومين القادمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.