اخر الاخبار

رئيس وزراء البرتغال يزور بغداد لتفقد القوات البرتغالية العاملة في العراق

استقبل  نائب رئيس الوزراء وزير المالية نيابة عن السيد رئيس الوزراء في قاعة الشرف الكبرى  في مطار بغداد الدولي السيد انطونيو كوستا رئيس وزراء البرتغال والوفد المرافق له ، وحضر مراسيم الاستقبال السيد نجاح الشمري وزير الدفاع و رئيس اركان الجيش و سكرتير القائد العام للقوات المسلحة .
جرى خلال الاستقبال بحث افضل السبل لتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين ، وجرى ايضا بحث موضوع فتح السفارة البرتغالية في بغداد وتعزيز التمثيل الدبلوماسي من اجل تطوير العلاقات وخصوصا فيما يخص موضوع التبادل التجاري والأستثمار والاستفادة من التكنلوجيا والمعرفة البرتغالية .
e7d7b4d7-20e6-4485-8ec3-f40e843b33da.jpg
كما تم تبادل وجهات النظر وتقييم الوضع السياسي والأمني في العراق والمنطقة، وفي هذا السياق اشار السيد رئيس اركان الجيش الى ان الوضع الامني جيد جدا وان القوات الامنية العراقية تضرب بقايا اوكار وفلول تنظيم  داعش الارهابي وتقوم بعمليات تمشيط واسعة في الصحراء بمحافظات نينوى وصلاح الدين والانبار، كما تم التطرق الى  التنسيق العالي بين قوات حلف الناتو والقوات العراقية لمسك الحدود وتمشيط المناطق الصحراوية للقضاء على كل الاوكار التي خلفها تنظيم داعش الارهابي .
ومن جانبه ابدى رئيس الوزراء البرتغالي استعداد بلاده الى تطوير وتعزيز العلاقات الدبلوماسية والتجارية والاقتصادية والثقافية بين البلدين لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين .
وتأتي زيارة السيد رئيس الوزراء البرتغالي لتفقد القوات البرتغالية العاملة في العراق والتي تقوم بمهمة تدريب قوات الامن العراقية . ورافق رئيس الوزراء البرتغالي في زيارته للعراق وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان البرتغالية وعددا من المسؤولين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.