اخر الاخبار

صندوق الاسكان يلغي الفوائد التاخيرية

اكدَ صندوقُ الاسكانِ، الثلاثاء، انهُ لنْ يترتبَ بذمةِ المواطنينَ ممنْ تمَ تأجيلُ استيفاءِ القروضِ منهم، ايُ فوائدَ تأخيريةٍ، مشيرا الى استمراره بتسلم الاقساط الشهرية من الراغبين بتسديدها في بغداد ومحافظات البلاد كافة.

واوضح مصدر مسؤول في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، إن "صندوق الاسكان التابع لها مستمر في تسلم الاقساط الشهرية من المقترضين في بغداد ومحافظات البلاد كافة، موضحا ان تسلم الاقساط يشمل الشهور السابقة واللاحقة.
ونوه  الى ان صندوق الإسكان كان قد قرر في وقت سابق، تأجيل استيفاء أقساط القروض المستلمة من المواطنين لأشهر: اذار ونيسان وأيار، مؤكدا انه لن يترتب عن تأجيل تلك الاقساط أي فوائد تأخيرية وذلك مساهمة من الصندوق في ابداء التسهيلات اللازمة للمواطنين في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد على خلفية انتشار جائحة كورونا وما فرض اثره من حظر الـتـجـوال الـوقـائـي".
وأشار إلى، أن "الـسـمـاح بتسديد الأقـسـاط الشهرية، ساري المفعول في حالة رغبة المـواطـن بـذلـك الامـر فـي مقر الصندوق ببغداد وفروعه بجميع محافظات البلاد".
 وذكــر المــصــدر أن "الـصـنـدوق بـفـروعـه كـافـة، يـراعـي ظــروف المـواطـنـين ويـقـدم كل سبل المساعدة الممكنة لهم وضمن الضوابط المعدة عن طريق اعـادة النظر بــآلــيــة الــتــســديــد واعــتــمــادا عــلــى كـل حـالـة، اضـافـة الـى إعــادة جـدولـة الـديـون المستحقة للصندوق، والتي اشترط ان لا يـكـون المـقـتـرض قـد تعثر فـي عملية التسديد سابقا".
وأفاد بـان "الصندوق ومـــن اجـــل الــحــد مــن تـفـشـي جـائـحـة فــــايــــروس كــــورونــــا بـــين المــراجــعــين وحفاظا على سلامتهم مـنـه، فقد اعد جـــدولا اسـبـوعـيـا وآلــيــة لمـراجـعـتـه من قبل المقترضين واعـتـمـادا على مناطق سكناهم، منوها بـأن الامـر تـم تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الــوطــنــيــة"، مــنــوهــا الـــى "ضــــرورة جـلـب المقترض مـا يثبت مقر سكنه كبطاقة السكن او سند العقار".
وشدد، انه "لـن يـتـم اسـتـقـبـال اي مـراجـع الا ضمن الـيـوم المـحـدد لمنطقته، داعـيـا المـواطـنـين المقترضين من المراجعين لمقره الرئيس وفروعه في محافظات البلاد كافة، الى الالتزام بشروط الوقاية الصحية وارتداء الكفوف والكمامات بشكل دائم حفاظا على سلامتهم"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.