اخر الاخبار

الهاشمي : حكومة الكاظمي ردعت خلايا الكاتيوشا بعد ان تمردت على الدولة

قال الخبير الامني هشام الهاشمي ، إن الحكومة العراقية “ردعت” خلايا الكاتيوشا بشكل مؤقت” بعد ان تمردت على الدولة ، مؤكدا ان هذه الجماعات شهدت سلسلة من التحولات في الأشهر الأخيرة .
وذكر الهاشمي في تصريح لصحيفة “الشرق الاوسط”، تابعها “يد العراق “
أنه “من الواضح أن خلايا الكاتيوشا مرتبطة بمحور (المقاومة الإسلامية)، وقد شهدت هذه الجماعات سلسلة من التحولات في الأشهر الأخيرة، بدأت بالتمرد على الدولة ثم تحديها وانتهت بمواجهتها”.
واضاف، أن “مرحلة التمرد بدأت مطلع السنة الحالية، عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد أبو مهدي المهندس، ثم تطورت الأمور عبر هجمات مباشرة في الأشهر اللاحقة، واليوم نشهد مواجهة حقيقية بين الحكومة والفصائل المسلحة غذتها قصة الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن”.
واكد الهاشمي، أن “العملية الأخيرة للحكومة جاءت لتحبط عملية واسعة بنحو 23 صاروخا كانت تستهدف المنطقة الخضراء وبعض المعسكرات كانت خلايا الكاتيوشا تعد لتنفيذها هذه الأيام لكنها أحبطت فجر الجمعة”.
ولفت، إلى أن “ما تقوم به الحكومة اليوم يمثل ردعا مؤقتا لخلايا الكاتيوشا، وقد أشار إلى ذلك قيس الخزعلي وذكر أنه لن يسمح لأحد بإيقاف تلك الخلايا وطالب الحكومة علنا بـ(التغليس)”.
وقال زعيم حركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، في وقت سابق، إن القصف الصاروخي الذي يستهدف مطار بغداد والمنطقة الخضراء ليس موجهاً ضد العراق أو العراقيين، بل ضد الأميركيين.
وأضاف الخزعلي في كلمة مصورة تابعها “المستقلة” (26 حزيران 2020) إن “من حق وواجب فصائل المقاومة أن تقاوم المحتلين وفقاً للشرائع السماوية والقوانين”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.