اخر الاخبار

بايرن ميونخ الألماني يواجه ليون الفرنسي في نصف نهائي دوري أبطال اوروبا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى التاسعة مساء اليوم، لمتابعة مباراة بايرن ميونخ الألمانى أمام ليون الفرنسي على ملعب "خوسيه الفالادى" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ونجح بايرن ميونخ فى الوصول إلى نصف نهائي دورى الأبطال بعد فوزه التاريخى على برشلونة الإسباني بنتيجة 8 – 2، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "النور".

سجل أهداف بايرن ميونخ كل من توماس مولر وفيليب كوتينيو هدفين، روبرت ليفاندوفسكى، جوشوا كيميتش إيفان بريسيتش وسيرج نابرى، بينما أحرز ثنائية برشلونة ديفيد ألابا مدافع البافارى بالخطأ فى مرماه، ولويس سواريز.

وفى المقابل نجح ليون الفرنسي فى إقصاء مانشستر سيتى الإنجليزي بالفوز عليه بنتيجة 3 – 1، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "خوسيه الفالادى"، سجل ثلاثية الفريق الفرنسي ماكسويل كورنى وهدفين لموسي ديمبيلى، فيما سجل النجم البلجيكى كيفن دى بروين هدف السيتي الوحيد.

ويلعب الفائز فى هذه المباراة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تأهل للنهائى عقب فوزه أمس، الثلاثاء، على لايبزيج الألماني بلاثية نظيفة، وتقام المباراة النهائية الأحد المقبل على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

فى الوقت نفسه، يسعى فريق بايرن ميونخ الألماني للتأهل للنهائي لأول مرة منذ تتويجه الأخير فى 2013 عندما حقق لقبه الخامس فى البطولة على حساب بوروسيا دورتموند، وتتطلع كتيبة المدرب هانز فليك لتسجيل العديد من الأرقام القياسية حال الفوز على أولمبيك ليون اليوم، وكشفت الإحصائية التى نشرها الموقع الرسمى لنادى بايرن ميونخ أنه فى حال تجاوز ليون سيعادل الفريق البافارى الرقم القياسى الذى حققه الفريق فى وقت سابق عام 2013 وريال مدريد فى نسخة 2015، بتحقيق 10 انتصارات بدورى الأبطال، حيث وصلت كتيبة المدرب هانز فليك للفوز فى 9 مباريات.

كما تبدو الفرصة سانحة أمام بايرن ميونخ لتخطى أكبر سجل تهديفى فى نسخة واحدة من البطولة، خلال هذا الموسم، حيث سجل 39 هدفاً فى 9 مباريات، وهو رقم قياسى فى هذا العدد من المباريات، وأصبح قريباً من رقم برشلونة الذى وصل لـ45 هدفاً فى 16 مباراة فى موسم 1999-2000، علما بأن الفريق البافارى يمكنه لعب 11 مباراة كحد أقصى هذا الموسم.

ووصل بايرن ميونخ إلى نصف نهائي دوري الأبطال 12 مرة، وريال مدريد يتفوق عليه بفارق مرة وحيد، وفى حال تجاوز ليون ستكون هذه المرة هى السادسة للبافارى في النهائي منذ بداية حقبة دوري الأبطال بمسماه الجديد فى 1992.

يذكر أن لاعبى بايرن ميونخ سيطروا على التشكيلة المثالية فى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بوجود 5 لاعبين بعد الفوز التاريخى على برشلونة بنتيجة 8-2، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين من ليون بعد الفوز على مانشستر سيتي 3-1، ولاعب واحد من أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان وأتالانتا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.