اخر الاخبار

وزير الثقافة يبحث مع رئيس هيئة السياحة المعوقات وآليات الإصلاح

 أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم ضرورة إعادة النظر في إدارة هيئة السياحة ، فضلاً عن تقييم العقود والاستثمارات.

كان ذلك خلال اجتماع السيد الوزير مع رئيس هيئة السياحة ظافر مهدي بحر العلوم،ومديري الأقسام فيها، الاثنين 2020/9/28، في مقر الهيئة، لمناقشة عمليات الإصلاح والعقبات التي تواجهها.
وكانت الدعاوى القانونية، والوقت الذي يستغرقه النزاع القضائي، فضلاً عن بطء الإجراءات، من ضمن ما تمت مناقشته في الاجتماع . كما تمت الإشارة لوجود نقص بالكوادر العاملة في الهيئة بصورة ملحوظة.
وأوضح السيد الوزير أنَّ "جميع المصدات التي كانت تمنع عمليات الإصلاح في السابق قد تمت إزالتها، ونحن على استعداد لتقديم ما يلزم لغرض إنجاز الأعمال بصورة أكثر سلاسة."
من جانبه تحدث بحر العلوم عن أهمية الدعم الذي تقدمه الوزارة مشيراً إلى: "تشكيل لجنة لدراسة العقود والملاحظات، و الإشكالات، وكيفية معالجتها، فضلاً عن وجود حلولٍ ومقترحاتٍ تخص تطوير عمل القطاع المختلط". كما كشف عن وجود خطةٍ لتعظيم ايرادات الهيئة من خلال استثمار العقارات المهملة، والاستعانة برئاسة الوزراء؛ لغرض تأهيل البنى التحتية لاكمال مشروع الحكومة الالكترونية وانطلاق الخدمة (اونلاين) .
وكان من جملة المقترحات المقدمة الاهتمام بتطوير السياحة العلاجية والدينية، وانشاء المرافق التي من شأنها تحسين وضع السياحة في المواقع الآثارية، خصوصاً مع عدم تجاوز عدد السائحين 1000 شخص سنوياً، فضلاً عن استثمار عقارات الوزارة والتي يبلغ عددها 1176 مرفقاً سياحياً موزعة على مختلف المحافظات.





وفي ختام الاجتماع شدد السيد الوزير على ضرورة وضع جدولٍ للأعمال ومتابعة تطورها،مع وضع الحلول والمقترحات للمشكلات، مع وجود قيادة جديدة للهيئة وأبواب مفتوحة للإصلاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.