اخر الاخبار

النفط يستقر بالقرب من أدنى مستوى في شهرين وسط توقعات قاتمة




استقرت اسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد إغلاقه عند أدنى مستوى منذ حزيران وسط تدهور توقعات الطلب على المدى القصير والمزيد من التدهور في العلاقة بين أكبر اقتصادين في العالم.
وأدى توقف تعافي الطلب الآسيوي، والمزيد من المعروض من تحالف أوبك + إلى توقعات قاتمة قصيرة الأجل لأسعار النفط في إشارة إلى عودة المخاوف بشأن فائض العرض.
وقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إنه يعتزم كبح العلاقات الاقتصادية الأمريكية مع الصين، مهددًا بمعاقبة أي شركة أمريكية تخلق وظائف في الخارج وتمنع الشركات التي تعمل في الصين من الفوز بالعقود الفيدرالية. ولم يقل متى سينفذ السياسات لكنه صاغ هذه التحركات كجزء من أجندة ولاية ثانية.
وتراجع خام برنت لشهر تشرين الثاني بنسبة 0.33٪ إلى 41.87 دولارًا للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE في الساعة 5 بتوقيت غرينتش بعد إغلاقه عند أدنى مستوى منذ 30 حزيران يوم الاثنين، وخسر المؤشر القياسي العالمي 7.4٪ حتى الآن هذا الشهر
وانخفض خام تكساس للتسليم في تشرين الاول بنسبة 2.9 ٪ إلى 38.95 دولارًا في بورصة نيويورك التجارية .
وانخفضت العقود الآجلة للنفط في بورصة شنغهاي الدولية للطاقة بنسبة 0.1٪ إلى 272.3 يوان بعد انخفاضها بنسبة 4.2٪ في الجلسة السابقة
من المحتمل ألا تتمكن الصين ، التي لعبت دورًا كبيرًا في دعم أسعار النفط هذا العام ، من تقديم نفس القدر من اليد خلال الأشهر القليلة المقبلة. اشترى أكبر مستورد للخام في العالم كميات أقل للشهر الثاني في اب ، ومن المحتمل أن تظل مشترياته منخفضة مع نفاد حصص المصافي المستقلة بعد موجة شراء في وقت سابق من هذا العام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.