اخر الاخبار

تعدد ظاهرة القتل المتعمد للنساء العراقيات



قُتلت سيدة عراقية على يد زوجها، الأربعاء، بآلة حادة في منطقة أبي نؤاس في العاصمة بغداد.  
وافاد مصدر أمني لـ"ناس"، (2 أيلول 2020)، بأن "شخصاً قام بقتل زوجته بواسطة آلة حادة (سكين)، حيث طعنها وارداها قتيلة في حدائق أبي نؤاس في منطقة الكرادة في العاصمة بغداد".  
وتابع، أن "القوات الأمنية في قاطع الرصافة قامت بالقاء القبض على الجاني، وفتحت تحقيقا موسعا بالقضية، لمعرفة ملابسات الحادث واسباب ودوافع القتل".  
وتابع المصدر، أنه "واثناء التحقيقات الأولية اعترف القاتل بقتله لزوجته (س) بواسطة آلة حادة، مبرراً الجريمة باتهامه لزوجته بالخيانة".  
  
وتعرضت سيدة عراقية، الاثنين، إلى إطلاق نار من قبل زوجها بسلاح نوع مسدس، في العاصمة بغداد.  
وأفاد مصدر أمني لـ"ناس"، (31 آب 2020)، بأن " المدعو (ع)، قام بإطلاق النار من سلاح نوع مسدس على زوجته  بسبب خلاف عائلي بينهما، ضمن منطقة الكرادة م/902".    
وتابع، "أدى الحادث إلى إصابتها بالساق الايسر نتيجة رصاصة تلقتها من المسدس الذي استخدمه زوجها".    
وأضاف، "تم نقل المصابة إلى مستشفى الشيخ زايد".    
  
وأعلن مدير ناحية قره تبه في محافظة ديالى وصفي التميمي، الثلاثاء، مقتل امرأة على يد زوجها ومن ثم انتحاره في أطراف الناحية.  
وقال التميمي لـ"ناس"، (1 أيلول 2020) إن"رجلا متوسط العمر قام بقتل زوجته وانتحر بإطلاق النار على نفسه في قرية بأطراف الناحية شمال شرقي ديالى".    
وأضاف أنه"تم نقل جثتي الضحيتين إلى الطب العدلي وفتح تحقيق بالحادث".    
وفي سياق متصل ذكر مصدر محلي أن"المعلومات الاولية تشير إلى أن الرجل يعاني من مشاكل نفسية وقتل زوجته وانتحر بسبب مشاكل عائلية على خلفية اعتراضه على زواج ابنته".    
  
ومطلع الشهر الماضي، أقدم شخص على قتل زوجته أيضاً، في بغداد.  
وذكر مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه، لـ "ناس" (8 آب 2020)، أن "مواطنا قام بقتل زوجته، َوإصابة ابنته بواسطة إطلاق النارعليهما، داخل دارهم في منطقة الزعفرانية، دور التجاوز، وتم نقل الجثة والمصابة إلى المستشفى". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.