اخر الاخبار

وزير الخارجية: وقعنا مذكرتي تفاهم مع اليونان في تطوير العلاقات وإفتتاح قنصلية لها بأربيل

 أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاربعاء، توقيع مذكرتي تفاهم مع اليونان في تطوير العلاقات وإفتتاح قنصلية لها بأربيل.

وقال حسين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني نيكوس دندياس الذي وصل بغداد صباح اليوم، إن "العلاقات العراقية – اليونانية قديمة ونشكر الموقف اليوناني كجزء من التحالف الدولي في محاربة داعش وموقف حكومتها في استقبالهم مجموعة كبيرة من اللاجئن العراقيين في بلادها وأملنا ان يعود هؤلاء يوماً معززين الى العراق".

واضاف أن "اليونان قدمت الدعم العسكري لقواتنا ونستطيع الاستفادة من العلاقات الاقتصادية مع اليونان"، مبيناً أن "اليونان تستورد النفط العراقي".

وبين حسين ان "اليونان شريكة مهمة بالنسبة للعراق ولها تجربة واسعة في مجال الطاقة البديلة والعراق بحاجة الى الاستثمار في ها المجال والاستناد مستقبلا على الطاقة البديلة ونستطيع الاستفادة من اليونان في هذا المجال".

وتابع حسين: "تباحثنا بشأن عمل الشركات اليونانية في العراق ووقعنا مذكرتي تفاهم مع اليونان في تطوير العلاقات بين البلدين وتطرقنا الى الوضع الاقليمي والدولي".

كما اعلن حسين عن "افتتاح قنصلية لليونان في أربيل".

ولفت حسين الى ان "الحوار هو الطريق لحل المشاكل ونؤمن بالحوار مع دول الجوار ومع الآخرين مع احترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.